9 خرافات لا تصدقها عن الأرض والفضاء.. الشمس لونها مش أصفر

هناك الكثير من الأمور حول كوكب الأرض لا يعرفها الكثير من الناس أو يعتقدون فيها بشكل مختلف وخاطئ، حيث تظهر بعض المعلومات التى يتم تداولها على أنها حقيقة على الرغم من عدم صحتها نهائيا، وفيما يلى نرصد بعض الخرافات الأكثر تداولا حول كوكب الأرض وعالم الفضاء، والتصحيح العلمى لهم وفقا لما نشره موقع techinsider الأمريكى، كما يلى: -الشمس صفراء اللون: إذا نظرت إلى الشمس فقد تعتقد أنها صفراء اللون، إلا أن الحقيقة هو أن ضوء الشمس أبيض، إلا أن الغلاف الجوى للأرض والذى يمثل حاجز بين الشمس وعين الإنسان هو ما يجعلها تظهر صفراء اللون، كذلك فإن الغازات هى ما تجعل السماء تظهر زرقاء اللون.

-الصحراء الكبرى هى أكبر صحراء على وجه الأرض: من الأخطاء التى يصدقها الكثيرين، فليست كل الصحارى ساخنة وممتلئة بالرمال، فقط يجب أن تكون جافة وغير مأهولة بالسكان وهو ما يجعل من القارة القطبية الجنوبية أكبر صحراء فى العالم، خاصة وإنها بمساحة 5.4 مليون ميل مربع مقارنة بمساحة الصحراء الكبرى 3.6 مليون ميل مربع.

-علم الأبراج يمكنها التنبؤ بشخصية الإنسان فى المستقبل: من الأمور المخطئة الاعتقاد بأنه يمكن التنبؤ بمصير الإنسان بالنجوم والكواكب، وهو ما يظهر فى توقعات الأبراج والفلك التى نطالعها كل يوم فى الجرائد.

-المكالمات الهاتفية تجرى من خلال الأقمار الصناعية: ينطبق هذا الأمر فقط على الهواتف التى تعمل بالأقمار الصناعية والتى يستخدمها الجيش فقط، إلا أن الهواتف المحمولة العادية فتعتمد على الاتصال من خلال كابلات الاتصالات تحت سطح البحر.

-سور الصين العظيم هو العمل البشرى الوحيد الذى يمكن رؤيته من الفضاء: تعتمد هذه النظرية على المكان الذى نرى فيه الأرض من الفضاء، فأحيانا يمكن رؤية الكثير من المبانى الموجودة فى الأرض، وأحيانا أخرى لا يظهر أى مكان.

-جاذبية القمر هى السبب وراء المد والجذر: وهو أمر ليس صحيح تمام، ولكن يمكن أن يكون نصف الحقيقة، فعلى جانب الأرض الذى يواجه القمر لا يتم بالفعل سحب المياه مما يتسبب فى ارتفاع المد، لكن الحقيقة أن القمر يضعف قليلا جاذبية الجانب الأخر من الارض.

-جبل إيفرست هو أعلى شىء على الأرض: وهى حقيقة خاطئة، فإيفرست هو أعلى جبل فوق مستوى سطح البحر، إلا أن جبل مونا كيا بجزيرة هواوى هو الأطول وذلك إذا ما نظرنا إليها من وجهة نظر الطول من القاعدة إلى القمة، يحث يبلغ إرتاع إيفرست 29035 قدم فوق سطح البحر، إلا أن جبل مونا كى يبلغ ارتفاعه 13796 قدم فوق سطح البحر، إلا أن ارتفاعه بالكامل يبلغ 19700 قدم تحت المحيط الهادي.

-الماء موصل للكهرباء: فى الحقيقة الماء النقى أو حتى الماء المقطر لا يوصل الكهرباء على الإطلاق، ولكن السبب وراء إصابة الإنسان بالكهرباء عند الوقوف غى الماء، هى أن الماء الذى يصادفنا يحتوى على بعض المعادن والأوساخ وغيرها التى توصل الكهرباء.

-حرارة الجو صيفا نتيجة اقتراب الأرض من الشمس: وهو خاطئ تمام، فعلى العكس تكون الأرض خلال فصل الصيف فى أبعد نقطة لها عن الشمس، ولكن الجو يكون حارا، لأن الأرض تميل خلال مدارها مما يجعلها تتعرض لطاقة الشمس بشكل مباشر.






















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;