قبل ما تشتريها.. 5 معلومات يجب معرفتها عن أجهزة الواقع الافتراضى

شهد هذا العام ظهور الكثير من أجهزة الواقع الافتراضى بداية من نظارة فيس بوك Oculus Rift والتى تم إطلاقها فى 28 مارس الماضى، يليها نظارة HTC Vive ثم سونى PlayStation VR، ولكن قبل أن تفكر فى شراء واحدة من هذه السماعات، يجب عليك ملاحظة بعض الأشياء كما يلى: -أجهزة الواقع الافتراضى الراقية ليست أجهزة مستقلة، حيث تتطلب قوة معالجة من مصادر خارجية مثل أجهزة الكمبيوتر أو وحدات الألعاب، لذلك فلن تحصل على الجودة المناسبة إلا إذا كان جهاز الكمبيوتر أيضا يأتى بمواصفات قوية وهو ما يعتبر مكلف فى بعض الأحيان.

-هناك ثلاثة شركات تصنع أجهزة الواقع الافتراضى الراقية هى سونى وفيس بوك وHTC، وهو ما يعنى أن المستخدم سيكون محصور بين هذه الشركات الثلاثة فقط والتى تعتبر أجهزتها مكلفة إلى حد كبير، والتى تأتى كلا منها بسعر مختلف.

-جميع أجهزة الواقع الافتراضى الراقية تأتى بأسلاك طويلة معها، وهو ما قد يسبب مشكلة للبعض، خاصة وأنه يمنع المستخدم من التحرك بحرية فى المكان الموجود به.

-جميع أجهزة الواقع الافتراضى الراقية تحتاج إلى كاميرا منفصلة وأجهزة استشعار، وذلك لتتبع حركة المستخدم فى كل الاتجاهات والتى يتم إقرانها مع جهاز الكمبيوتر لالتقاط تحركات المستخدم فى كافة الاتجاهات.

- المستخدمين يحتاجون إلى الإمساك بوحدات تحكم فى أيديهم، وذلك من أجل إدخال أيديهم فى الواقع الافتراضى.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;