أبل تستثمر 250 مليون دولار لصناعة زجاج أجهزة أيفون المستقبلية

قالت شركة أبل إنها ستمنح شركة "كورنينج" 250 مليون دولار وذلك لتطوير زجاج شاشات هواتف الأندرويد، حيث تزود شركة كورنينج أبل بالزجاج الخاص بمنتجات الشركة وذلك منذ إطلاق أول أيفون في السوق في عام 2007. ونقلاً عن موقع “Gadgetsnow”، لم تكشف شركتي أبل وكورنينج عن شروط الصفقة، حيث أبرمت أبل اتفاقيات توريد طويلة الأجل مع بائعيها توفر فيها مبالغ نقدية لتأمين إمدادات قطع الغيار وأسعار أفضل، لكن هناك استثناءات قليلة حيث يتم تجميع أجهزة أبل في الصين، إذ أصبحت سلسلة التوريد الخاصة بالشركة مركزة بشكل متزايد على مدار السنوات الخمس الماضية، وأصبحت آبل في مركز الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

كما دخلت الرسوم الجمركية على العديد من منتجات أبل مثل سماعات AirPods اللاسلكية، حيث يتوقع معظم المحللين من أبل أن تستوعب تكلفة الرسوم إذا تطلب الأمر دفعها، كما لم تكشف أبل عن أي آثار مالية متعلقة بالتحديد بالتعريفات.

بالإضافة إلى ذلك منحت شركة آبل الآن مليار دولار من الصندوق، ومن بين الجوائز الأخرى 390 مليون دولار لشركة Finisar Corp لصناعة الرقاقات، التي تصنع رقائق لتقنية التعرف على الوجه، و 10 ملايين دولار لمشروع مشترك بين Alcoa Corp وRio Tinto للألمنيوم لتطوير عملية صهر الألومنيوم خالية من الكربون.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;