ديلى ميل: "solar impulse 2" تصل أريزونا بعد الطيران لأكثر من 15 ساعة

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على نجاح طائرة الطاقة الشمسية solar impulse 2 الهبوط فى فينيكس بأريزونا واستكمال المحطة الأخيرة من جولتها فى رحلتها حول العالم بكفاءة، إذ هبط الطيار "أندريه بورشبيرج" بالطائرة فى مطار فينيكس جوديير فى تمام الساعة 20:55 بالتوقيت المحلى أى 03:55 بتوقيت جرينتش بعد رحلة استغرقت 15 ساعة و52 دقيقة من سان فرانسيسكو.

رحلة طائرة الطاقة الشمسية وعبر "بورشبيرج" عن فرحته بنجاح مهمته على موقع تويتر، قائلا: "وصلت لفينيكس وكانت رحلة مذهلة للتحليق عبر صحراء موهافى"، إذ تأتى هذه المهمة بعد بقاء الطائرة فى ولاية كاليفورنيا لمدة أسبوع منذ عبور المحيط الهادئ فى رحلة دامت نحو 60 ساعة حتى هبوطها فى ماونتن فيو.

سيقود "بورشبيرج" الذى كان يتناوب على رحلات فردية طويلة مع زميله فى الفريق المغامر السويسرى "برتران بيكار" طائرة الطاقة الشمسية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة ونيويورك، بعد قيادة بيكار الرحلة من هاواى إلى كاليفورنيا.

اقلع "بورشبيرج" البالغ من العمر 63 عاما فى تمام الساعة 05:00 (12:00 بتوقيت جرينتش) للاستفادة من الطقس فى رحلة على ارتفاع 750 ميلا أو 1,203 كيلومتر فوق صحراء موهافى.

وكتب "بورشبيرج" على تويتر قائلا: "الشمس تشرق ومن الجيد الطيران حول العالم باستخدام طائرة الطاقة الشمسية solar impulse 2".
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;