مزايا جديدة للوحة مفاتيح جوجل على أندرويد.. الكتابة بيد واحدة أهمها

حصل تطبيق لوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard على منصة التشغيل أندرويد على تحديث جديد يوفر العديد من المميزات للمستخدمين، والتى يعد أبرزها ميزة one-handed للكتابة بيد واحدة.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى فإن وضع الكتابة بيد واحدة يعد مفيدا للغاية لمستخدمى أجهزة نيكزس، التى لا تأتى مع تجهيزات لذوى الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون للكتابة بيد واحدة مثل تلك الموجودة فى أجهزة Samsung S7 وLG G5.

ويمكن للمستخدمين الوصول لميزة الكتابة بيد واحدة من خلال إعدادات لوحة مفاتيح جوجل، أو تعديلها من خلال الضغط لفترة طويلة على علامة "الفاصلة" والسحب لليمين.

ميزة أخرى وفرها التحديث للمستخدمين، وذلك لمن يحصلون على بعض اقتراحات تصحيح الكلمات بشكل مزعج، حيث يمكنهم الآن إزالة بعض الكلمات من القاموس الخاص بلوحة المفاتيح من خلال الضغط بشكل مطول على الكلمة المقترحة التى تظهر خلال الكتابة.

كما وفر التحديث أيضا عددا من المميزات مثل القدرة على الوصول إلى لوحة مفاتيح الأرقام والرسوم التعبيرية مباشرة من خلال قائمة الرموز، بالإضافة إلى حذف الكلمات التى تم إدخالها من خلال السحب لليسار، بالإضافة إلى تعديل ارتفاع لوحة المفاتيح حسب راحة المستخدم من داخل لوحة الإعدادات.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;