"لينوفو" تعالج ثغرة أمنية خطيرة فى أداة الدعم على حاسباتها المكتبية والمحمولة

أطلقت شركة "لينوفو" الصينية، عملاق صناعة أجهزة الحاسبات والهواتف المحمولة، تحديثا يعالج ثغرة أمنية فى أداة للدعم تدعى "مركز حلول لينوفو" قد تسمح لمخترقى الأنظمة بتنفيذ شفرات برمجية ضارة والتحكم بأجهزة حاسبات "لينوفو" المكتبية والمحمولة.

وتقدم "لينوفو" عبر "مركز حلول لينوفو" الذى يأتى مثبتا بشكل مسبق على العديد من أجهزتها من الحاسبات الشخصية المكتبية والمحمولة، خدمات عديدة؛ أبرزها فحص الأجهزة بحثا عن الفيروسات والبرمجيات الضارة به، والتحقق من وضع الجدار الناري، وتحديث البرامج وإجراء عمليات النسخ الاحتياطى للبيانات، وفحص حالة بطاريات الحاسب المحمول، وتسجيل الجهاز لديها ومعلومات الضمان، بالإضافة إلى العمليات الأخرى الخاصة باختبار عتاد الجهاز.

ويتضمن التحديث علاجا لنقطة الضعف المتعلقة بتصعيد الصلاحيات الممنوحة للأداة على الجهاز والتى كشف عنها أحد الباحثين المتخصصين فى أمن المعلومات فى شركة "تراست ويف" الأمنية، والتى قد تسمح لمستخدم الجهاز على نظام تشغيل "ويندوز" أو لأحد مخترقى الأنظمة بعد تمكنه من اختراق الجهاز، بتنفيذ شيفرة برمجية ضارة باستغلال صلاحيات مدير النظام والسيطرة الكاملة على نظام التشغيل. ونصحت الشركة مستخدمى أجهزتها المختلفة بتحديث أداة الدعم إلى آخر إصدار فى أقرب وقت ممكن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;