من بطاقات الهوية الذكية لإنترنت الأشياء.. 4 تكنولوجيات ستسيطر على المستقبل

بالرغم من التقدم التكنولوجى الهائل الذى شهدناه على مدار العشر سنوات الماضية، لكن ما زال اعتماد الحكومات على التكنولوجيا قليل نسبة لسرعة التطور. ويقدم التقرير التالى الذى نشره موقع "timesofindia" الهندى ابرز 4 تكنولوجيات حديثة يجب على الحكومات الاستفادة منها.

1- بيئة عمل ديجيتال تتزايد كل يوم شكاوى المواطنين من العاملين فى الحكومة من الموظفين بسبب الأسلوب البطىء، بسبب الاعتماد على أجهزة الكمبيوتر فى إدخال تخزين البيانات فقط، لكن على الحكومات الاستعانة ببيئة العمل الديجيتال والتى تعتمد على التكنولوجيا فى جميع النواحى مما يسهل المهام فى أسرع وقت.

2- بطاقات الهوية الذكية تسهل البطاقات الذكية على المواطنين إنجاز المهام من خلال خدمات الحكومة على الإنترنت، وقد طورت العديد من الشركات أنظمة أمان للتحقق من مستخدمى الخدمات لتجنب التزوير أو المساس ببيانات المواطنين وتعرضها للاختراق.

3- التحليلات الإلكترونية تعتمد التحليلات الإلكترونية على هى جمع وتحليل البيانات لتوفير الرؤية التى يمكن أن توجه القرارات لزيادة الكفاءة التنظيمية للمؤسسات.

4- إنترنت الأشياء الجيل الجديد من الإنترنت الذى يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها (عبر بروتوكول الإنترنت)، وتشمل هذه الأجهزة والأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعى المختلفة وغيرها، ويتخطى هذا التعريف المفهوم التقليدى وهو تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدى المعروف، وما يميز إنترنت الأشياء أنها تتيح للإنسان التحرر من المكان، أى إن الشخص يستطيع التحكم فى الأدوات من دون الحاجة إلى التواجد فى مكان محدّد للتعامل مع جهاز معين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;