مش بس الروبوتات.. 5 وظائف سيستولى عليها الذكاء الاصطناعى فى المستقبل

على الرغم من المخاوف الكبيرة من سيطرة الربوتات على عدد كبير من الوظائف والاستغناء عن البشر فى أغلب المجالات خلال سنوات من الآن، إلا أن الروبوتات لم تعد وحدها التى تهدد البشر بسرقة وظائفهم، ولكن تقنيات الذكاء الاصطناعى أيضا أصبحت لها أهمية كبيرة فى عالم التكنولوجيا الحديثة، وهناك الكثير من المجالات التى أصبح العالم يعتمد فيها على هذا النوع من التقنيات التى تحاكى الذكاء البشرى، وهو ما جعل هناك تهديدات على مستقبل عدد كبير من الوظائف التى يمتهنها العالم. - مطورو البرامج يطور الباحثون هذه الفترة تقنيات ذكاء اصطناعى يمكنها العمل بدلا من مطورى البرامج، واستنادا إلى مؤشرات بسيطة فيمكن لهذه التقنيات فهم الفكرة العامة لأى مشروع وبدء وضع الترميز اللازم، وهو ما يجعل هناك تهديد على عمل المطورين.

- التسويق الإلكترونى خدمات الـ chatbots تمتلك قدرات هائلة فى التواصل مع البشر والتفاعل معهم بشكل ذكى وفورى، وهو ما أهلها للعمل فى الحملات الإعلانية واستهداف العملاء فى مجال التسويق الإلكترونى، نظرا لما تمتلكه من أساليب للإقناع. - محاسب خلا سنوات من الآن لن يحتاج البشر لأشخاص يقومون بالعمل فى مجال الحسابات والأمور المالية المتعلقة بالأرقام، وفقا للأنظمة الحديثة المعتمدة على الذكاء الاصطناعى، لم وهو ما يهدد 3 ملايين موظف داخل الولايات المتحدة فقط.

- الموارد البشرية على الرغم من المتطلبات الكثيرة التى تطلبها مهنة الـ hr إلا أن خلال الفترة القادمة ستعتمد أغلب الشركات على تقنيات الذكاء الاصطناعى فى التعامل مع المهام المختلفة، التى كان يقوم بها الموظفون الحاليون.

- الصحفيون خلال الفترة الماضية استعانت عدد الصحف العالمية بخدمات الذكاء الاصطناعى من أجل تحرير الأخبار والقيام بالتغطية المختلفة لأحداث متعددة، مثل أسوشيتد برس وواشنطن بوست وbuzzfeed.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;