43.5 مليار دولار حصيلة أرباح عمالقة التكنولوجيا فى 90 يوما.. جوجل تكتسح

خلال الأيام القليلة الماضية كشف عمالقة التكنولوجيا حول العالم عن تقاريرهم المالية الخاصة بآخر ثلاثة أشهر، وكل شركة صدرت مفاجأة سواء بالتفوق على التوقعات أو تحقيق مكاسب خيالية أو بالتراجع، ولكن على الرغم من الاختلاف الذى ظهر فى كل تقرير مالى إلا أن هناك أرقاما هامة وضخمة يمكنها تحقيق أحلام شعوب كاملة وحل مشكلات صعبة يظن البعض أنها مستحيلة، فمجموع أرباح 5 شركات تكنولوجية فقط فى فترة لم تتخطَ الـ 90 يوما وصل إلى ما يقرب من 43.5 مليار دولار. - جوجل نالت شركة جوجل نصيب الأسد من أرباح هذا الربع، إذ كشف تقريرها المالى الذى صدر اليوم عن تمكنها من جنى أبراح وصلت إلى 21.5 مليار دولار وهو رقم كبير لم تتمكن أى شركة تكنولوجية أخرى من تحقيقه، بزيادة 21% عن نفس الفترة من العام الماضى، واللافت للنظر هو أن 21.3 مليار دولار من الأرباح حققتها جوجل من المشاريع ذات الصلة بجوجل مثل البحث والإعلان.

- فيس بوك أعلنت أمس شركة فيس بوك عن نتائجها المالية، وقالت إنها حققت ربع مالى ناجح تمكنت خلاله من تحقيق أرباح وصلت إلى 6.4 مليار دولار، والتى تمكنت الشركة من جمع أغلبها من الإعلانات عبر الإنترنت، بزيادة بنسبة 186%.

- أبل حققت شركة أبل نتائج مالية أفضل من توقعات المحللين فى وول ستريت، إذ وصلت أرباح الشركة فى آخر ثلاثة أشهر إلى 7.8 مليار دولار، واستطاعت الشركة العملاقة بيع 40.4 مليون نسخة من هواتف آيفون بما يساوى 42.36 مليار دولار، وهى الأنباء التى عملت على رفع سهم أبل بنسبة 5%.

- سامسونج على الرغم من تراجع سوق الهواتف الذكية بسبب التشبع والتوقعات بتأثير ذلك على مبيعات الشركات، إلا أن شركة سامسونج تمكنت من تحقيق نتائج قياسية، وحققت أرباح 7.17 مليار دولار بزيادة 18% عن العام الماضى، إذ ارتفعت أرباح خدمات الهواتف الذكية بنسبة 57% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. - إل جى بفضل الأجهزة المنزلية وأدوات الترفيه المنزلى تمكنت شركة إل جى من تحقيق أرباح 503.1 مليون دولار، وهذا أعلى ما يقرب من 140% من الدخل للربع المماثل من العام الماضى.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;