اختراق قاعدة بيانات موقع "هالو كيتى" وتسريب بيانات 3 ملايين مستخدم

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تقرير جديد عن اختراق قاعدة بيانات موقع SanrioTown والذى يعد بمثابة مجتمع إلكترونى لجميع محبى الشخصية الكارتونية اليابانية "هالو كيتى"، والذى تسبب فى تسريب تفاصيل نحو 3,3 مليون حساب للمستخدمين على الإنترنت.

بيانات المستخدمين المسربة كشف هذا الاختراق عن المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين والتى تضمنت الأسماء الأولى والأخيرة، تواريخ الميلاد، الجنس، بلدان المنشأ، وعناوين البريد الإلكترونى لنحو 3.3 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى كلمات السر وأسئلة الأمان، واكتشف الباحث الأمنى "كريس فيكرى" هذا الاختراق بعد أن عثر على هذه البيانات على الإنترنت بكل سهولة.

أثر هذا الاختراق على عدد من المواقع الأخرى بما فى ذلك hellokitty.com، hellokitty.com.sg، hellokitty.com.my، hellokitty.in.th وmymelody.com وتم اكتشاف اثنين من خوادم احتياطية أيضا على الإنترنت.

استهداف الأطفال يعد هذا الاختراق الثانى لهذا الشهر الذى يستهدف الأطفال، حيث تسبب اختراق قاعدة بيانات متجر Vtech المتخصص فى بيع لعب الأطفال فى تسريب بيانات الملايين من المستخدمين من جميع دول العالم، وحذر الخبراء من خطورة هذا الاختراق على الأطفال.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;