صحافة المواطن.. شاب يطالب بالعودة للعمل بعد فصله بسبب تغيب مرضى

أرسل المواطن محمد السيد طولان، استغاثة لخدمة صحافة المواطن، لتوصيل شكواه إلى رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بالإسكندرية، بعد فصله من العمل بسبب الغياب أكثر من عشرين يوما، بسبب المرض على الرغم من الأوراق والشهادات الصحية التى تثبت إصابته بحمى الصفراء التى كانت سببا فى تجاوز مدة الغياب القانونية، مؤكدا أنه العائل الوحيد لأسرته وفصله من العمل يعنى تشرد أطفاله.

وجاءت نص رسالة المواطن كالاتى: "عملت بالشركة بوظيفة اخصائى مراجعة بيانات منذ عام 2010 بعقد بمكافأة شاملة ولم أثبت حتى تم فصلى فصل تعسفى يوم 3/5/2015، واتضح أن سبب إنهاء عقدى أننى تعديت أيام الغياب المسموح بها خلال العام وهى 20 يوما منفصلة مع العلم أن أيام غيابى من يوم 15/2/2015 إلى يوم 19/2/2015 والمحسوبة من العشرين يوما كانت بسبب اصابتى بحمى الصفراء وذهبت للكشف الطبى بمستشفى الحميات وأجريت لى تحاليل تثبت ذلك.

وأضاف: أبلغت رئيسى بالعمل تليفونيا وهذه الحمى جعلتنى لا أستطيع أن أذهب للعمل أو الاختلاط مع أحد، وهذا ما قاله الدكتور القائم بعلاجى منعا لانتشار العدوى.

وتابع، أحيط سيـادتكم علما بأنه لم يرد لى على عنوان سكنى أى خطاب من الشركة بإنذارى أو بأننى تجاوزت 15 يوم غياب أيام منفصلة، كما هو مدرج بلائحة نظام العاملين بالشركة، حيث يلزم إخطـارى بهذا الإنذار بخطاب مسجل بعلم الوصول وأننى أطلب من سيـادتكم مراجعة هذا الخطاب الذى لم استلمه أو يستلمه أحد من المقيمين معى فى محل سكنى، ولكنى فوجئت بفصلى بحجة أننى تجاوزت 20 يوم غياب خلال السنة.

أرجو من سيـادتكم التماس العذر لى والرأفة بأحوالى، حيث أننى كنت مريض وهذا سبب غيابى المتقطع وذلك خارج عن إرادتى وقد خدمت بالشركة 5 سنوات وإن كنت كثير الغياب لتم إنهاء عقدى منذ العام الأول، وأرجو من سيـادتكم التحقيق فى هذا الأمر، حيث أننى ليس لى مورد رزق آخر ومتزوج والعائل الوحيد لأمى المسنة، وأرجو من سيادتكم امتداد عقدى مرة أخرى ورجوعى لوظيفتى مرة أخرى.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب انفراد" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;