ياسمين مجدى عبده تكتب: شجعوا السياحة فى بلدكم أولاً

كنت قد كتبت فى هذا الموضوع مرة منذ فترة، والآن أعود وأكتب فيه من جديد بعد أن شاهدت العديد من مطربينا الكبار قد قرروا أن يصوروا أحدث كليباتهم وأغانيهم خارج مصر مع أنهم مصريون، ولكن أرى من وجهة نظرى أنهم محتاجون للأسف الشديد أن ينضموا إلى دروس الانتماء لبلدنا الحبيب التى تحدثت عنها فى مقالاتى السابقة. فكان من المفترض أن يبرزوا الرسالة الحقيقية للفن ودوره فى خدمة وطننا الحبيب مصر الذى هو فى تلك الفترة فى أمس الحاجة لذلك، وكان من المفترض على هؤلاء النجوم كتدعيم منهم لمصر وللسياحة المصرية أن يصوروا تلك الأغانى داخل مصر وليس خارجها ...فالكل يعلم مدى جمال مصرنا الحبيبة وأماكنها الساحرة التى تتمتع بها فى معظم أنحاء الجمهورية سواء المحافظات التى تطل على البحر المتوسط ومنتجعات الساحل الشمالى أو المحافظات التى تطل على البحر الأحمر وما أدراكم ما البحر الأحمر وما أدراكم ما شرم الشيخ والغردقة وباقى المحافظات ...إلخ.

ورغم كل هذا نراكم تكلفوا أنفسكم يا معشر المنتجين والمطربين وتطيروا بالساعات لتصلوا لمكان معين لتصوير الأغانى والأفلام ....أريد أن أعرف ما الذى ينقص مصر عن بقية بلدان العالم العربى أو حتى العالم أجمع كى تتركوها وتذهبوا؟ فكل شىء موجود فى مصرنا الحبيبة دون تعب أو مشقة سفر.

أعرف أن المشكلة الحقيقية فى الرسميات والروتين اللعين وكم المشاكل التى تواجهوها فى استخراج التصاريح والأوراق اللازمة، وخصوصا إذا كان التصوير فى المناطق الأثرية المكتظة بها مصر...ولكنى من مقالى هذا ألتمس من كل الجهات المختصة بدءاً من وزارة الداخلية أن تساعد هؤلاء على تشجيع السياحة الداخلية بأن يبرزوا الأماكن السياحية الجميلة فى مصر عبر أغانيهم المصورة والتى تذاع على معظم القنوات الفضائية والتى تعبر القارات لإنعاش الاقتصاد المصرى والمساعدة بالنهوض بمصر إلى الأمام وجعلها فى عداد الدول المتقدمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;