ياسمين مجدى تكتب: أين برامج الأطفال أيتها الفضائيات؟

نبهنا راديو 9090 لموضوع مهم جدا وهى إذاعة وليدة حديثاً لموضوع مهم جدا وقطاع عريض من الجمهور أغفلته للأسف معظم وسائل الإعلام فى الآونة الأخيرة وهم الأطفال الصغار، حيث إنه أصبح هناك غياب تام لفقرات أحبائنا الصغار واختفت تماما من على شاشات الفضائيات.

أعرف أنه فى المقابل ظهرت قنوات الكارتون المخصصة بالكامل لأطفالنا، ولكن تلك القنوات لن ترضى أولياء الأمور، فكان فى الماضى نرى معظم القنوات تخصص فترة ساعة فى الصباح للأطفال من خلال برامج تساعد أولياء الأمور فى تأسيس هؤلاء الأطفال وتربيتهم تربية سليمة ولكن الآن لم يعد هناك ذلك.

وهذا هو السبب الحقيقى من كتابة مقالى وهو عدم اهتمام وسائل الإعلام فى الفترة الحالية بهؤلاء الأطفال، حيث إن وسائل الإعلام لها دور مهم جداً حيالهم، فمن المفترض أن التليفزيون والراديو من أهم وسائل الإعلام والتى تعمل على إرشاد وتوجيه هؤلاء الأطفال، كما كان عليه فى الماضى القريب فى الثمانينات والتسعينات، حيث نجد الآن أطفال هذا الجيل يتعلمون بعض الألفاظ الخارجة وبعض السلوك الخاطئ، ناهيكم يا قرائى عن العنف الذى تبثه إليهم أفلام الكارتون المختلفة.

لذا نوهت عن المبادرة الرائدة والتى قامت بها محطة راديو 9090 الإذاعية، وهى عبارة عن مسلسل مدته خمس دقائق يذاع فى الصباح الباكر وهو موعد ذهاب الأولاد للمدارس، وهذا المسلسل أعاد للإعلام دوره الحقيقى فى توجيه أولياء الامور بتنشئة أطفالهم تنشئة سليمة وتربيتهم على السلوك القويم. ومن هنا أناشد جموع القنوات الفضائية أن تعمم هذا النوع من الإعلام الهادف، وعلى جميع القنوات أن تختار الأوقات التى يشاهد الأطفال التليفزيون فيها ليذيعوا عليها أشياء من هذا القبيل، ويبتعدوا قليلا عن ما يولّد بداخلهم العنف من أفلام كرتونية عنيفة. فمن هنا ومن مقالى هذا أشكر راديو 9090 على تلك المبادرة، كما أرجو من مسئولى الإعلام فى مصر والوطن العربى تعميم تلك المبادرة وتعميم كل ما يساعدنا على استعادة البراءة فى أطفالنا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;