النساء يشاركن بقوة بمظاهرات ضد قانون الجنسية فى الهند

شارك الاف النساء في مظاهرات بمدينة نيودلهى بالهند احتجاجا على قانون الجنسية، كما شاركن في أغلاق الطريق، وقد تجددت الاحتجاجات فى الهند، احتجاجا على قانون الجنسية الجديد. من جهته، وصف رئيس الوزاء الهندي ناريندا مودي الاحتجاجات المتواصلة ضد قانون منح الجنسية الجديد بأنها محاولة إلهاء سياسي تهدف إلى تشتيت انتباه الناخبين قبل انطلاق انتخابات الولايات والتي من المتوقع أن تشهد تنافسا حادا في العاصمة نيودلهي. وقال مودي أمام تجمع انتخابي حاشد في نيودلهي ، إن حزب "آم آدمي" الذي يحكم العاصمة، وكذلك حزب المؤتمر الوطني المعارض "يتلاعبان بالديمقراطية الهندية". وأضاف مودي أن الاحتجاجات في المدينة هي محاولة "إلهاء عن المؤامرات الحقيقية". وكان البرلمان الهندى وافق على قانون الجنسية الجديد - فى 11 ديسمبر الماضى - مما أدى إلى اندلاع احتجاجات واسعة فى الهند أدت إلى مصرع 23 شخصا على الأقل ، حيث قوبل القانون الجديد بانتقادات بدعوى أنه تمييزى و"يتعارض مع دستور الهند ذا الطابع العلماني".



















الاكثر مشاهده

خالد زكى: العمل مع عادل إمام كان أمنية بالنسبة لى.. فيديو

شاهد ماذا قال صابر الرباعى عن حادث القتل فى فيلا نانسى عجرم؟

كل ما تريد معرفته عن الفرق بين رفض الدعوى وعدم قبولها

لماذا رفضت باريس تدشين قناة الجزيرة الفرنسية؟.. إعلامى سعودى يكشف

داعش يعود للصدارة برعاية تركية.. "ديلى ميل": عناصر التنظيم باتوا أكثر من تعدادهم فى 2014.. قيادى كردى: 20 ألف داعشى على الأقل فى سوريا والعراق.. ومسئول أممى: يمتلك ملاءة مالية بنحو 300 مليون دولار لتم

أتلتيكو يكسب المعركة الأولى ويهزم ليفربول بصعوبة في ثمن نهائي دوري الأبطال.. محمد صلاح اللاعب الأخطر للريدز على مرمى كتيبة سيميوني.. الهزيمة الأولى للريدز في 2020.. وكلوب يعد بالإنتقام في "أنفيلد"

;