العالم يحتفى بتخليد الذكرى الـ60 لأول رحلة للإنسان إلى الفضاء.. ألبوم صور

يحتفل العالم باليوم الدولى للرحلة البشرية إلى الفضاء، الذي يقام في 12 أبريل، احتفالا بذكرى أول رحلة فضائية بشرية قام بهايوري جاجارين، حيث أعلن عن هذا الاحتفال وأصبح تقليدا سنويا فى الدورة 65 للجمعية العامة للأمم المتحدة في 7 أبريل 2011، قبل أيام قليلة من الذكرى الخمسين للرحلة.

وفى هذا اليوم، استقل يورى جاجارين طاقم رحلة الفضاء فوستوك 1 في عام 1961، حيث قام بمدار واحد حول الأرض لأكثر من 108 دقيقة في مركبة فوستوك 3KA الفضائية التي أطلقتها مركبة الإطلاق فوستوك-K.

في الاتحاد السوفيتي، احتفل بيوم 12 أبريل باعتباره يوم رواد الفضاء منذ عام 1963، ولا يزال يتم الاحتفال به في روسيا وبعض دول الاتحاد السوفيتي السابقة باسم ليلة يوري، والمعروفة أيضًا باسم "حفلة الفضاء العالمية" هى احتفال دولى بدأ في الولايات المتحدة في عام 2001، في الذكرى الأربعين لرحلة جاجارين.

كان 12 أبريل أيضًا موعد إطلاق أول مكوك فضاء، STS-1 من كولومبيا في عام 1981، والذي يتم الاحتفال به أيضًا في هذا التاريخ.

واحتفلت مصر بالذكرى الـ60 لأول رحلة فضاء للرائد الروسى "يورى جاجارين" أول رائد فضاء فى العالم من أصل روسى، وذلك فى احتفالية أقامتها وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

رائد الفضاء الروسى "يورى جاجارين" ولد فى 9 مارس 1934 وتوفي 27 مارس 1968، وهو أول إنسان يتمكن من الطيران في الفضاء الخارجي والدوارن حول الأرض في 12-أبريل - 1961 على متن مركبة الفضاء السوفيتية "فوستوك1". رائد الفضاء الروسى يوري جاجارين تمثال النصب التذكارى لرحلات الفضاء تمثال رائد الفضاء العملاق تمثال جاجارين روسيا تحيي أول رحلة فضاء تمثال رواد الفضاء فى روسيا تمثال جاجارين فى ستار سيتي، موطن مركز التدريب على رحلات الفضاء احتفالات النصب التذكارى لرواد الفضاء تمثال جاجارين في قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان السوفيتية جاجارين أول رائد فضاء صورة داخل مركبة الفضاء أول رحلة فضاء أمريكية فى ظل أزمة كورونا هزاع المنصورى أول رائد فضاء إماراتى رحلة الصين للفضاء رواد الفضاء الأمريكيين أكرم أمين أول مصري يتم ترشيحه لبرنامج وكالة الفضاء الأمريكية داخل مركبة الفضاء رائد الفضاء الأمريكى سكوت كيلى رحلة الصين إلى الفضاء








































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;