تنسيقية شباب الأحزاب والتضامن يطلقان مبادرة "كلنا بنساعد" لتوصيل الخدمات للبسطاء

وقعت وزارة التضامن الاجتماعى وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، بروتوكول تعاون يهدف إلى إطلاق مبادرة "كلنا بنساعد" التي تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في التعريف بمختلف خدمات وبرامج الوزارة في إطار استراتيجيتها التي تهدف لتنمية الأسرة المصرية وتمكين الفئات الأولى بالرعاية.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الجميع يسعى لخدمة المواطن، مشيرة إلى أن دور الشباب مهم للغاية للنهوض بمستقبل مصر، وأنه بالتزامن مع تولى الرئيس السيسى كانت هناك برامج لتنمية مهارات الشباب، لافتة إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب مكونة من أحزاب متنوع وهو ما يخدم المواطن.

وأضافت وزيرة التضامن، خلال توقيع البروتوكول بمقر الوزارة، أن كل مسئول عليه دور اجتماعى وهو ما يسعده خلال تقديم الخدمات للمستحقين، وخدمة المجتمع هو واجب وطنى والدول دائما تنهض بجهود أبنائها.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تسعى لإنشاء وحدة لنشر التوعية بحقوق الإنسان ، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى حريص دائما غلى مساعدة الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الهمم، بجانب الفئات الأخرى. وأضافت وزيرة التضامن، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب بمقر الوزارة، لإطلاق مبادرة كلنا بنساعد، أن الشباب لديهم طاقة كبيرة اثرت على الحياة فى مصر بشكل إيجابى، مشيرة إلى أن الوزارة تشارك الشباب فى المسئولية المجتمعية، معلنه تأييد الوزارة بالمشاركة فى العمل الأهلى والتطوع فى المشاركة المجتمعية، وأن الوزارة تعد قاعدة بيانات للمتطوعين والخدمات المقدمة بما يساعد فى توفير الخدمات .

وقالت القباج: "نرحب بشاب التنسيقية كسفراء لوزارة التضامن الاجتماعى للوصول كل المناطق"، مشيرة إلى أن هناك متطوعين فى كل المجالات، ومن أهمهم شباب الجامعات فى مواجهة المشاكل التى تواجه المجتمع مثل مواجهة تعاطى المخدرات. من جانبه أكد النائب أحمد فتحى، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الهدف من إطلاق مبادرة كلنا بنساعد، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، هو مساعدة أهالينا البسطاء فى كل المحافظات للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، مثل مشروع تكافل وكرامة، فعلى الرغم من انتشارع الا أن هناك البعض من اهالينا البسطاء لا يستطيعوا الاشتراك فيها وهنا يأتى دور المبادرة فى توصيل طلب المواطن للوزارة ليستفيد من الخدمة.

وأضاف النائب أحمد فتحى على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب بمقر الوزارة، لإطلاق مبادرة كلنا بنساعد، أن هناك مكتب لشباب التنسيقية، بكل محافظات، ومكتب فى وزارة التضامن الاجتماعى، ومن خلال ذلك يتم توصيل برامج الوزارة للمواطنين والشباب فى الجامعات وكذلك دور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقة، وغيرهم بكل القطاعات وكذلك خدمات التأمين وبرنامج مودة وغيرها من الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى.

وبدوره أكد المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بور سعيد، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن مبادرة كلنا بنساعد تستهدف خدمة المواطنين ويلبى كل احتياجاته بكل المحافظات، وأهمهم المواطنين الذين ليس لديهم القدرة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية لمخاطبة المسئولين. وأضاف عثمان، أنه سيتم توصيل كافة مطالب المواطنين من كافة المحافظات للحصول على الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى. جاء ذلك خلال توقيع وزارة التضامن الاجتماعى وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بروتوكول تعاون يهدف إلى إطلاق مبادرة "كلنا بنساعد" التي تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في التعريف بمختلف خدمات وبرامج الوزارة في إطار استراتيجيتها التي تهدف لتنمية الأسرة المصرية وتمكين الفئات الأولى بالرعاية. شهد توقيع البروتوكول كل من نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، النائب عمرو يونس عضو اللجنة العامة بمجلس النواب أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب ، والنائب أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب والنائب محمد عزمى عضو لجنة الأمن القومى بمجلس الشيوخ ، وعدد من قيادات وزارة التضامن الاجتماعى، وتنسيقية شباب الأحزاب.






























































الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;