سحر الطبيعة يبهر العالم.. شواطئ رأس سدر تستقبل السياح

تمتد مدينة رأس سدر على سواحل جنوب سيناء سحر الطبيعة بكل مكوناته فى مكان واحد ابرز مشاهده هدوء وسكينة الأمواج على الشاطئ المحيط وتظهر فى السماء أسراب الطيور المهاجرة مع شروق الشمس كل يوم بينما ليلا يزين الأفق نجوم زاهرة تتلألأ لتضيئ ليل المدينة وتسعد ساكنيها وزوارها.

رأس سدر مدينة مصرية تقع شرق خليج السويس تبلغ مساحتها حوالي 6750 كم تقريباً و تشتهر بطقسها المعتدل طوال أيام السنة و تعتبر رأس سدر من المدن المتميزة في الجذب السياحي، وتمتلك شواطئ و تشتهر برياضات الكايت سيرف و بها العديد من المنتجعات السياحية.

تبعد رأس سدر عن القاهرة 200 كيلومترا تقريبا وذلك عبر نفق الشهيد أحمد حمدي. يمتد الشاطئ الرملي للمنطقة بطول 95 كم حيث منتجع رأس سدر وتجذب المنطقة هواة مراقبة الطيور ولاسيما طيور السمان والماعز الجبلية المنتشرة في المنطقةووجد في المنطقة حمامات وعيون مياه كبريتية طبيعية استشفائية منها ما اكتشف قبل نحو 5000 عام تقريبا وتصل الحرارة بها إلي 75 درجة مئوية منها عيون موسي وعين وادي تراقي. تعرف راس سدر بسياحة السفاري التي تشتهر بها وفي عام 2008 كشفت بعثة الآثار المصرية عن كهف بمنطقة حمام فرعون بجنوب سيناء استخدم كملجأ للمسيحيين الفارين من الاضطهاد الروماني في القرنين الرابع والخامس الميلاديين.




































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;