الهلع يسيطر على الهارب محمد على بسبب اتفاقية تسليم المجرمين فى كاريكاتير انفراد

سلطت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد قاعود الضوء على تصريحات وزيرة خارجية إسبانيا التي تؤكد توقيع اتفاقية تسليم المجرمين مع مصر قريبًا.. وهو ما أصاب المقاول الهارب محمد على بحالة من الهلع بسبب جرائمه المتواصلة ضد الدولة المصرية.

وكانت قالت ارانشا جونزاليزا لايا وزيرة خارجية إسبانيا، إن إسبانيا ومصر يناقشان حاليًا عددًا من الاتفاقيات فى مجالات عديدة، ومنها مقترح اتفاقية لتبادل "المجرمين الهاربين" بين البلدين، والتى من المرجح أن تظهر للنور قريبًا. وشددت أرانشا أن وزارة الخارجية الإسبانية ونظيرتها المصرية تجريان محادثات منذ فترة من الزمن لإيجاد حل وتوقيع اتفاق قريبا في هذا الشأن.

وأكدت الوزيرة أرانشا فى تصريحات خاصة بالفيديو لـ "انفراد"، أن العلاقات الثنائية بين البلدين قوية جدًا، مشددة على أن كلا البلدين اتفقا على التصدي لتجارة البشر والإرهاب، ومنع الشبكات التي تهدد البلدين لإثارة النشاط الإجرامي بها وزعزعة استقرارهم.

وفى أول زيارة لها بعد توليها منصب وزيرة الخارجية الإسبانية، التقت أرانشا بالرئيس عبد الفتاح السيسى، واتفقا على أهمية استمرار التشاور المنتظم والمكثف بين البلدين لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق آمال شعوبها في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;