الجمعية العمومية للبنك العربى الافريقى تعصف بقرار البنك المركزى

رغم قرار محافظ البنك المركزى بداية الاسبوع الجارى باستبعاد المسئوليين التنفيذيين للبنوك الخاصة والحكومية والاجنبية والذى مضى على وجودهم بالمنصب 9 سنوات متصلة أو منفصلة الا ان الجمعية العمومية للبنك العربى الأفريقى الدولى، قررت مساء اليوم الأربعاء، التجديد لحسن عبد الله، رئيسًا تنفيذيًا للبنك لمدة عام قادم.

وهذا ما يؤكد ما ردده خبراء بان تعيين المسئولين التنفيذيين حق أصيل للجمعية العمومية وهذا ما يشير الى إصابة قرار محافظ البنك المركزى الذى أطاح ب9 قيادات بنكية مصاب بخلل وقد ينزوى الى ما ردده البعض بتصفية حسابات بين طارق عامر وأخرين ومحاولاته تسكين أشخاص بأعينهم فى تلك المناصب دون إدراك لحقوق الجمعيات العمومية لتلك البنوك.

يذكر أن الجمعية العمومية للبنك العربي الافريقي مكونة من البنك المركزى المصرى والبنك المركزى الكويتى وهذا يعنى أن التجديد لحسن عبدالله يعتبر موافقة ضمنيه من البنك المركزى المصرى إستثناء لحسن عبدالله.

وأشار قانيون بقطاع البنوك أن من حق باقى المسئولين التنفيذيين اللجوء للقضاء والطعن بعدم قانونية قرار محافظ البنك المركزى الذى عصف به حلال أيام من صدوره بمعرفة الجمعية العمومية للبنك العربى الافريقى.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;