غرفة القاهرة : انخفاض سعر كيلو اللحم البلدى ما بين جنية إلى جنية ونصف بشرة خير

شهد السوق المحلى الفترة الماضية ارتفاعا كبيرا فى أسعار السلع الأساسية والخضروات حيث فازت اللحوم بالمرتبة الأولى بعد أزمة ارتفاع السكر حيث قرر العديد من أصحاب محال بيع اللحوم والمجازر غلق متاجرهم بسبب عزوف المستهلكين عن شراء اللحوم البلدى .

كانت قد بدأت أزمة ارتفاع سعر اللحوم البلدى منذ عيد الأضحى المبارك الماضى واستمر فى التزايد إلى أن وصل سعر كيلو اللحوم البلدى إلى 110 جنيها الأمر الذى أدى إلى عدم قدرة المواطنين على شراء اللحوم البلدى .

وكشف مؤخر تقرير أصدرته غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، يفيد أن أسعار اللحوم العالمية انخفضت بنسبة 9.8% مقارنه بالفترة العام الماضى حيث وصل سعر الكيلو 4.03 دولار عن شهر سبتمبر .

وحول ذلك قال شلبى جابر شلبى سكرتير شعبة الجزارين بغرفة القاهرة التجارية ، إن الثلاثاء الماضى أنخفض سعر كيلو العجل البقرى من جنية إلى جنية ونص فى سوق الأبقار بمحافظة الفيوم الذى يعد بورصة التى تتحكم فى أسعار اللحوم بجميع محافظات مصر ذلك يعد " بشرة خير" لسوق اللحوم البلدى .
وأعرب سكرتير شعبة الجزارين عن تفاؤله بهذا الانخفاض فى أسعار اللحوم مشيراً إلى أنه فى حالة انخفاض سعر الكيلو الماشية البقرى صاحى كل أسبوع ما بين جنية إلى جنية ونص ذلك سوف يؤدى إلى نتائج جيدة فى سوق اللحوم البلدى .
وأشار شلبى جابر، إلى أن سعر كيلو اللحم البلدى عن الماشية الصاحية 39 ونص بعد أن كان الأسبوع الماضى 42 مشيراً إلى سبب انخفاض سعر اللحم البلدى نتيجة حالة الركود التى عانى منها أصحاب محلات اللحوم وعدم وجود إقبال على الشراء بعد وصول سعر كيلو اللحمة إلى 100 جنية بعد العيد مضيفاً أنه فى يتوقع انخفاض سعر كيلو الماشية الصاحية إلى 30 جنية





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;