انطلاق المعرض الدولى الأول لصناعات الحرف اليدوية بمشاركة 120 شركة مصرية 18 نوفمبر

ينظم المجلس التصديرى لصناعات الحرف اليدوية وغرفة صناعة الحرف اليدوية المعرض الدولى الأول المتخصص للصناعات اليدوية من الفترة 18 إلى 25 نوفمبر الجاري، ويعد المعرض الأول من نوعة للقطاع خلال الفترة السابقة، بعد إنشاء غرفة الحرف اليدوية وتشكيل المجلس التصديري.

من جانبه قال هشام الجزار، وكيل المجلس، إن المعرض يأتى بمشاركة 120 شركة مصرية، ويهدف إلى تثبيت ميعاده سنويًا لخدمة القطاع، والعمل على جذب شركات عارضة بالمعرض فى الدورات القادمة، بالإضافة إلى التسويق للمنتجات المصرية من خلال حضور مستوردين لعقد صفقات تجارية.

وأكد الجزار إلى أن المعرض يأتى بمشاركة مشتريين أجانب من دول "كندا، ألمانيا، بولندا، أنجلترا، كوريا الجنوبية، إيطاليا، فرنسا"، فيما يأتى المعرض بمشاركة اتحاد الصناعات الصغيرة والحرفية ولاية كسلا - بالسودان.

من جانبه، قال مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إن المعرض سيمكن صناعة الحرف اليدوية من عمل طفرة إنتاجية، ونوعية، والاطلاع على أحدث ما وصلت إليه هذه الصناعة فى العالم.

وأكد عمران، على ضرورة مساعدة هذه النوعية من الصناعات فنيا وماديا، وتسويقيا، من أجل زيادة الإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار إلى أن الصناعات اليدوية والحرفية، من الصناعات المهمة فى اقتصاديات دول كبيرة متقدمة اقتصاديًا، ومن المهم دراسة هذه التجارب، والعمل على تطبيقها فى السوق المصرى.







الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;