"الصحة" تطلق برنامجا تدريبيا بالمجان للصيادلة بالتعاون مع "إيفا فارما"

صرحت الإدارة المركزية للصيدلة التابعة لوزارة الصحة عن اطلاق برنامج تدريب للصيادلة للحصول على دبلومة الصيدلة الاكلينيكة تأهيلهم لسوق العمل ذلك برعليو برعاية شركة ايفا فارما للصناعات الدوائية.

وحول ذلك قال الدكتور محمد اسماعيل حامد استاذ الصيدلة الاكلينيكية بجامعة القاهرة أن حرص الصيدلى على دراسة ومتابعة كل ما هو جديد فى مجال الصيدلة الاكلينيكية هذا يجعله شريك الطبيب فى اتخاذ قرارات خطيرة خاصة بمرضى المستشفيات موضحاً أن البرنامج المعد خلال 2017 سيتيح للصيدلى الحصول على شهادة معتمدة فى الصيدلة الاكلينيكية فى نهاية البرنامج حيث يدرس الصيدلى معظم المواد الهامة المتعلقة بالصيدالةالاكلينيكية .

وأشار أستاذ الصيدلة الاكلينيكية خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذى عقد بالمعهد القومى للتدريب على هامش اطلاق البرنامج الى أن الصيدلة الإكلنيكية تكمن أهميتها فى مراقبة المريض سريريا، ومتابعة المرضي بناء على المعلومات التى يقوم بتحصيلها من ملف المريض لضمان الاستخدام الأمثل للأدوية، وتجعل الصيدلى على دراية كافية بالأمراض للمساهمة مع الفريق الطبى فى رعاية المرضى .

من جانبه قال كيرلس مجدي ممثل شركة ايفا فارما إن الشركه ترعي هذا برنامج تدريب الصيادلة المقرر تنفيذه وفقا لخطة قامت الشركة بإعدادها بهدف دعم الصيادله علميا لكى يكون مؤهلاً على ممارسه دوره في القطاع الطبي على أكمل وجه باستخدام أساليب العملية متطورة.

وأوضح كيرلس مجدى انه من المقرر حضور البرنامج التدريبى 350 صيدلي من مختلف محافظات مصر على أن يستمر على التدريب على مدار مدار 12 محاضره بداية من العام المقبل للحصول على دبلومة فى الصيدلة الاكلينيكة مع انتهاء الدورة التدربية مؤكداً ان مصاروفات البرنامج التدريب مجاناً للصيادلة.

1

15556502_1203270593087688_980785445_o

15609083_1203270779754336_994595682_o



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;