7 فيديوهات تلخص المظاهرات فى إيران بسبب الوقود أبرزها حرق تمثال الخمينى

خرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة الإيرانية طهران، ومدن شيراز وأصفهان وتبريز، وعددًا من المدن الأخرى، وذلك احتجاجا على رفع السلطات أسعار الوقود 3 أضعاف وردا على تصريحات الرئيس، حسن روحاني، الذي دافع عن القرار. وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، محتجين في الأهواز عاصمة خوزستان وهم يحثون السائقين على تعطيل حركة المرور وهتفوا قائلين "أيها الأهوازيون الشرفاء أطفئوا محركاتكم". #IranProtests Iranian rule is a racist sectarian that has no importance for human rights and is the basis of problems in the world #ايران_تنتفض pic.twitter.com/Cf81FADJUi — عاصفة الحزم (@Hawks4salman1) November 16, 2019 وأفاد ناشطون بسقوط قتيل خلال مواجهات اندلعت مع قوات الأمن الإيراني في مدينة سيرجان، التي بادرت بفتح النار بشكل عشوائي على المحتجين فيما شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات، فيما أفادت قناة العربية عن وقوع أكثر من 20 قتيلًا حتى الآن. Behbahan, SW of Al #Ahwaz ,Iran Close up of the burning Meli Bank(Sanctioned by USA)Clashes between Iranian regime forces and protesters.There are unconfirmed reports that 3 protesters were fatally shot in the clashes #IranProtests#ايران_تنتفض pic.twitter.com/FZR4y6riw5 — 🅱🅴🅷🆁🅰🅳 🅳🅰🆂🅷🆃🅸 ▁▂▃▄▅▆█100% (@BehradDashti) November 16, 2019 وأطلقت قوات الأمن النار على المحتجين لتفريقهم في مدينة بوشهر جنوب إيران، كذلك، شهدت مناطق شيراز، وسلطان آباد، عاصمة محافظة فارس جنوب إيران، إغلاقاً للطرق، حيث عمد بعض المحتجين إلى إحراق الإطارات، كما وقعت اشتباكات في مدينة كرمانشاه غرب إيران بين الأمن والمحتجين، وشهدت مدينة المحمرة، جنوب غرب إيران (ذات أغلبية العربية) اشتباكات بين الأمن والمجتجين، وسط أنباء عن سقوط قتلى. #IranProtests#ايران_تنتفض protests in #Iran broke out in more than 50 cities.

Parsian Bank were burned in the city of Rabat Karim by angry protesters because of the sudden hike in fuel prices that ordinary people cannot afford .

pic.twitter.com/R3GMFoLRkv — 🇸🇦 𝓐𝓫𝓭𝓾𝓵𝓵𝓪𝓱 (@humann111) November 16, 2019 إحراق تمثال الخميني في مدينة شهريار أشعل المتظاهرون النار في تمثال المرشد السابق الإيراني روح الله الخميني، بمدينة شهريار أثناء التظاهرات التي اندلعت في البلاد. #إيران_تنتفض.. فيديو متداول لإحراق تمثال الخميني في مدينة شهريار pic.twitter.com/ON7WS7jUfu — العربية (@AlArabiya) November 16, 2019 كما قطعت السلطات الإيرانية خدمات الإنترنت عن مدن عدة في البلاد في محاولة لتحجيم التواصل بين المتظاهرين، ومنع بث مشاهد أعمال قمع المحتجين، التي قد تستفز سكان مدن أخرى للنزول إلى الشوارع. إحراق بنك "أنصار" وبحسب قناة العربية، شهدت إيران توقف شبه كامل لخدمة الإنترنت في جميع المناطق، كما أقدم محتجون في مدينة بهبهان التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، على إحراق مبنى بنك "أنصار" التابع للحرس الثورى الإيرانى فى خرم أباد. حرق بنك " أنصار" التابع للحرس الثوري الإيراني في خرم أباد#إيران #إيران_تنتفض pic.twitter.com/COqJUTihxI — العربية (@AlArabiya) November 16, 2019 BREAKING;#Tehran, Iran Protesters torched the local police station( Qaleh Hassan Khan).#IranProtests Protests Grip Iran Over Gas Prices Hike, The protests put renewed pressure on Iran’s regime as it struggles to overcome the U.S. sanctions.#ايران_تنتفض#العراق_ينتفض#امجد_طهpic.twitter.com/fcMOAk6Uqs — Amjad Taha أمجد طه (@amjadt25)November 16, 2019



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;