مستشار رئيس البرلمان الليبى: ننتظر مؤتمر برلين لوقف التدخل التركى فى ليبيا

قال عبد الحميد صافى، مستشار رئيس مجلس النواب الليبى، إنه لابد من منظمة عربية كبيرة كالبرلمان العربى أن تتضامن مع الشعب الليبى وتلبى رغباته، وأن هناك استجابات كبيرة من مختلف الدول لاستجابات الشعب والوقوف على رغباته، مشيراً إلى أن الشعب متمثلاً فى مجلس النواب رفض أن تتولى أمره تلك الحكومة التى تتبع أنظمة خارجية تبعية مباشرة مثل النظام التركى.

وأضاف مستشار رئيس مجلس النواب الليبى، فى مداخلة ببرنامج "من مصر" الذى تقدمه ريهام إبراهيم على قناة cbc، أن أعضاء مجلس النواب ينتظرون برلمان برلين وهو مؤتمر هام سيعرض الوضع السياسى فى ليبيا بشكل مفصل وبحيادية كبيرة، وسيمثل رأى العام الدولى فيما يحدث فى ليبيا الآن والتدخل التركى الغاشم فى ليبيا، موضحاً أن فشل المفاوضات فى موسكو حدث بسبب التدخل التركى فى المفاوضات.

ومن المقرر أن تستضيف برلين مؤتمراً الأحد المقبل فى برلين لدعم مساعى الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار فى ليبيا، فضلاً عن المصالحة بين الفرقاء الليبيين.

وذكرت الحكومة الألمانية - فى بيان رسمى - أن من بين المشاركين فى المؤتمر، ممثلون للولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وإيطاليا وتركيا والأمم المتحدة.

ووجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الدعوة لحضور مؤتمر ليبيا فى العاصمة الألمانية برلين يوم الأحد المقبل، وأوضحت الحكومة الألمانية أن اللقاء سيكون على مستوى زعماء الدول، وذلك بعد تشاور مع أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;