بعد نشر انفراد.. "التضامن": كشفنا على فتاة دار أيتام الشرقية

علق الدكتور محمد العقبى، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى، على الفيديو المتداول والذى يظهر سيدة تعتدى بالضرب المبرح على فتاة داخل دار أيتام فى محافظة الشرقية، قائلاً: "الفيديو من شهر 12 ووصل التضامن منذ عدة أيام والزملاء فى الشرقية تحركوا على الدار وقاموا بالتحقيق والتقوا بالفتاة، وإجراء كشف للتأكد من عدم وجود إصابات وإزالة الأثر النفسى".

وأضاف محمد العقبى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم الإعلامى عمرو خليل، وريهام إبراهيم، المذاع عبر فضائية CBC، أنه تم الكشف المالى والإدارى وجارى اتخاذ إجراءات ضد مجلس الإدارة، وبمجرد الانتهاء من المذكرة توجهوا بها إلى وكيل النائب العام لتحرير محضراً، موضحاً أن وصدر قرار بالضبط والإحضار من النيابة العامة، وننتظر قرار النيابة للتحرك من خلاله.

وفى السياق نفسه، شكل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لجنة مشتركة من مديرية التضامن الاجتماعى والمحافظة، لتقويم سلوك الفتيات نزيلات جمعية نهر الحياه لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان، ذلك على خلفية تعدى مديرة الدار بالضرب على إحدهن بسبب سوء سلوكها.

وقال محمد كمال مدير تضامن الشرقية، لـ"انفراد"، إن الدار بها عدد 12 فتاة فى مراحل تعليمية مختلفة من سن 6 إلى 18 سنة، وتمت تشكيل لجنة مكبرة لفحص أعمال الدارللوقوف على ايه مخالفات أو مشكلات وتهيئه الاجواء المناسبة لإقامة الفتيات، وكذلك متابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيق فى الواقعة وصدور قرار النيابة بشأن واقعة تعدى عضو مجلس الإدارة على فتاة منهم صاحبة الفيديو المتداول.

وكانت قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إقالة مجلس إدارة جمعية نهر الحياة لرعاية الايتام بالعاشر من رمضان وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف على أنشطتها.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;