مسؤول كبير فى الخارجية الأمريكية: اتفاق مع طالبان للانسحاب من أفغانستان

نشرت سكاى نيوز عربية في خبر عاجل تصريحات لمسؤول كبير في الخارجية الأمريكية ،تفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية توصلت إلى اتفاق هدنة مع طالبان سيدخل حيز التنفيذ قريبا وهذا اتفاق سيمهد لانسحاب القوات الأميركية من أفغانستان. وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد صرح أمس الخميس، إنه يعتقد بأن هناك فرصة جيدة لأن تتوصل الولايات المتحدة لاتفاق سلام مع طالبان فى أفغانستان. وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة توصلت لاتفاق مبدئى قال ترامب فى تصريحات إذاعية "أعتقد أننا قريبون للغاية... أعتقد أن هناك فرصة جيدة للتوصل لاتفاق. سنعرف فى غضون الأسبوعين القادمين". وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الخميس، إن هناك "تقدما مهما" أُحرز خلال الأيام القليلة الماضية فى المحادثات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان التى تتفاوض من أجل اتفاق سلام فى أفغانستان. وأضاف بومبيو، فى حديث مع مجموعة من الصحفيين يرافقونه فى رحلته إلى ميونيخ، أن الرئيس دونالد ترامب أعطى تفويضا بمواصلة المحادثات وأن واشنطن تسعى من أجل خفض ملموس فى العنف قبل البدء فى مزيد من المناقشات المتعمقة التى تشمل كل الأطراف فى أفغانستان. فيما قال مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى، اليوم الخميس، إن مفاوضات جرت بين الولايات المتحدة وحركة طالبان لبحث اقتراح بخفض العنف لمدة سبعة أيام. وقال إسبر للصحفيين فى مؤتمر صحفى فى بروكسل "نقول دائما إن أفضل حل، إن لم يكن الحل الوحيد، فى أفغانستان هو (التوصل) لاتفاق سياسي. وجرى إحراز تقدم على هذه الجبهة وسيكون لدينا المزيد لنعلنه بهذا الخصوص قريبا"، وأضاف "ستكون هناك عملية تقييم مستمرة مع المضى قدما.. إذا مضينا قدما".


الاكثر مشاهده

خالد زكى: العمل مع عادل إمام كان أمنية بالنسبة لى.. فيديو

شاهد ماذا قال صابر الرباعى عن حادث القتل فى فيلا نانسى عجرم؟

كل ما تريد معرفته عن الفرق بين رفض الدعوى وعدم قبولها

لماذا رفضت باريس تدشين قناة الجزيرة الفرنسية؟.. إعلامى سعودى يكشف

داعش يعود للصدارة برعاية تركية.. "ديلى ميل": عناصر التنظيم باتوا أكثر من تعدادهم فى 2014.. قيادى كردى: 20 ألف داعشى على الأقل فى سوريا والعراق.. ومسئول أممى: يمتلك ملاءة مالية بنحو 300 مليون دولار لتم

أتلتيكو يكسب المعركة الأولى ويهزم ليفربول بصعوبة في ثمن نهائي دوري الأبطال.. محمد صلاح اللاعب الأخطر للريدز على مرمى كتيبة سيميوني.. الهزيمة الأولى للريدز في 2020.. وكلوب يعد بالإنتقام في "أنفيلد"

;