أطباء نفسيون يقدمون روشتة للخروج من وسواس الخوف من فيروس كورونا

قال الدكتور إبراهيم مجدي حسين أخصائي الطب النفسي، إن من يعيش حالة الهلع النفسية بسبب فيروس كورونا، لا يسجلون فيديوهات ليرهبوا غيرهم على السوشيال ميديا، لكن البعض فعل ذلك من أجل "ركوب الترند" بمشاعر هستيرية لاستغلال الحدث واخافة المواطنين.

وأضاف "مجدي"، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج 90 دقيقة الذي يذاع على قناة المحور، أن هناك من ناحية أخرى نجد فيديوهات تزعم أن كورونا مؤامرة، لافتاً إلى أن استغلال كورونا سيسبب فى وجود حرب سيبرانية وفقاً للمصطلح المعتمد، لتحقيق الشهرة والاستخبارات.

وأكد أخصائى الطب النفسي أنه يتعامل مع مرضاه حالياً عبر الإنترنت وهو ما يسمى "التطبيب عن بعد"، مؤكداً أن ما يعانون الوسواس القهوى وأمراضًا نفسية عندما يتحدث معهم بعدم التعرض لأى أخبار أو ما ينشر عل السوشيال ميديا حول كورونا.

وطالب الدكتور إبراهيم مجدي الموجودين فى المنازل بالابتعاد عن كل ما يخص الفيروس، وإشغال أنفسهم فى أمور إيجابية ومشاهدة أفلام ومسلسلات وقراءة كتب، لافتاً إلى أنهم يحتاجون مبادرة للدعم النفسي لتطمين الأطباء فى المستشفيات لانهم معرضين للانهيار والضغط النفسي والعصبي.

فيما طالب محمد المهدي أخصائي الطب النفسي، باحترام الخوف والقلق لكى نتخذ المحاذير ونتفادى الأضرار الخاصة بالفيروس، لأن خط الدفاع الأول ضد المرض هو المناعة وعلينا تقويته.

ولفت إلى أن الخوف يخلق مادة فى الجسم تتسبب فى أن تجعلهم أكثر عرضة لسقوط المناعة إذا ما زاد الأمر عن حده، مؤكدًا أن ذلك يتبعه اضطرابات فى النوم وفقدان الشهية وغيرها.

وأكد المهدي، أن يجب أن يعى الجميع أن المرض سيأخذ فترته وينتهى، وهو جزأ من سيناريو الحياة، مشيرا بإبعادهم من دائرة الأحداث من الدوائر المحيطة به، وعليه يرتاح ويسترخي، ويمارس بعض الرياضة الخفيفة، ويحاول مساعدة الآخرين.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;