مدير معهد الأورام يناشد المواطنين التبرع بالدم

قال حاتم أبو القاسم مدير معهد الأورام، إن حملات التبرع بالدم التي كانت تقام في أماكن التجعات مثل المساجد اختفت على مدار الأسبوعين الماضين.

وناشد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى االبلد»، المواطنين بالتبرع بالدم، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات السلامة لمن يريد التبرع بالدم وهناك تنظيم لمنع التكدس.

وأوضح أن المعهد خصص خط ساخن وهو 19514 لمن يريد التبرع بالدم، للتوجه لهم أينما يكونوا مؤكدا على توفير كافة معايير الامن والسلامة، مشيرا إلى أن المرضى يحتاجون الدم وهناك نقص في كميات الدم. وكان الدكتور حاتم أبو القاسم مدير معهد الأورام، قالإن المعهد يعانى من عجز فى الدماء، خاصة وأن المعهد كان يطلق حملات لجمع تبرعات من الدم وكانت تذهب إلى المساجد والكنائس والمولات وكذلك مباريات كرة القدم ، وجميع أماكن التجمعات للحصول على دم ، وكل ذلك توقف حاليا ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد ووقف التجمعات. وأضاف الدكتور حاتم أبو القاسم في تصريح لـ" انفراد" أن مصادر الحصول على الدم للمرضى توقفت وبدأنا نعانى من عجز وتقديم العلاج للمرضى بالدم المتوافر لدينا ، وهناك عمليات توقفت ومرضى الكيمياء الذين يحتاجون لدم كثير لم يجدوا دم ،متابعا: "محتاجين دم وفى وسط الأزمة". وتابع مدير معهد الأورام: في وسط الأزمة مستمرين في علاج المرضى خاصة وأن مرضى السرطان لا يمكن تأخير العلاج عنهم ، ونناشد المواطنين بالحضور والتبرع داخل معهد الأورام. وأكد الدكتور حاتم أبو القاسم مدير معهد الأورام ، أن هناك تنظيم كامل داخل معهد الأورام لتنظيم دخول المتبرعين لتجنب الزحام، متابعا: أخذنا احتياطات كاملة لتجنب أي زحام من المواطنين وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا حيث يتم تنظيم الأمر ووضع مسافات بين المتبرعين.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;