باحث مصرى بالخارج يكشف تفاصيل مبادرة إلقاء محاضرات عن البحث العلمى للطلاب بمصر

قال الدكتور عمرو حسانين أستاذ مساعد بقسم علوم البيئة بجامعة ميريلاند، إن هناك مبادرة أعن عنها عدد من الباحثين المصريين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية لمد وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم بكل ما يتعلق بالبحث العلمى وإلقاء محاضرات للطلبة في ظل توقف الدراسة حول أسس البحث العلمى.

وقال أستاذ مساعد بقسم علوم البيئة بجامعة ميريلاند، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن مجموعة من الباحثين المصريين في أمريكا تواصلوا مع وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، للحديث حول مكانية تفعيل تلك المبادرة، مشيرا إلى أنهم وجدوا ترحيبا كبيرا من وزيرة الهجرة بهذه المبادرة. ولفت أستاذ مساعد بقسم علوم البيئة بجامعة ميريلاند، إلى أنه من المقرر التنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى لبدء تنفيذ هذه المبادرة. دشن عدد من أبناء الجاليات المصرية في الخارج مبادرة جديدة للاطمنان على بعضهم البعض في مختلف دول العالم، والتي حملت اسم "يالا نطمن على بعض" وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها دول العالم في انتشار وباء كورونا.

وتهدف الحملة على تواصل أبناء الجاليات المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام التقنيات المختلفة للتواصل والحديث عن اوضاعهم في الدول ، في ظل الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها عدد من الدول للوقاية من فيروس كورونا القاتل.

يقول حسين خضر ، السياسي الالماني من اصل مصري، وأحد ابناء الجالية المصرية في برلين، أن الحملة هدفها الاطمنان على أوضاع المصريين في ظل هذه الظروف ، والحديث عن اي مشكلات تقابل أي مصري في مختلف الدول والعمل على ايجاد حل لها، اضافة الي الحديث حول الارشادات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا القاتل، مؤكدا أن الفترة الحالية المصري للمصري وقت الأزمة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;