خبير بالشئون الأوروبية: الأعداد المصابة بكورونا بالقارة العجوز أكثر من المعلن

أكد الدكتور محمد رجائى بركات خبير الشؤون الأوروبية، أن أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في أوروبا تتزايد بشكل كبير خاصة في الـ3 أيام الأخيرة، موضحًا أن أعداد الوفيات التي تم تسجيلها مؤخرا تعد الأكثر عن المرات السابقة، وهو ما يشير إلى تفاقم حدة الأزمة بالقارة العجوز.

وقال خبير الشؤون الأوروبية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الأرقام التي يتم الإعلان عنها في أوروبا حول الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا ليست حقيقية، مشيرا إلى أن هناك أعدادا أكبر من التي يتم الإعلان عنها بشكل كبير خاصة أن المستشفيات لا تفحص كل الحالات وهناك حالات مصابة بكورونا لا يتم الإعلان عنها.

ولفت خبير الشئون الأوروبية، إلى أن متوسط نقل الفيروس من أي شخص مصاب به هو 2,5 شخص، أي أن أي مريض بالفيروس سيصيب شخصين على الأقل وهو ما يؤكد أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير من الأعداد المعلنة في أوروبا المصابة بفيروس كورونا. وفى وقت سابق فرضت قبرص حظر تجول، لاحتواء انتشار فيروس كورونا، مما يوسع نطاق إجراءات العزل العام التى تم إقرارها قبل أسبوعين بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة مطلع الأسبوع، وقالت وزارة الصحة إنه ابتداء من 31 مارس، يحظر على الأشخاص الذين لديهم بعض الاستثناءات مغادرة منازلهم بعد الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى (1800 بتوقيت جرينتش) حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى. وأعلنت وزارة الداخلية النمساوية، عن إصابة 101 من ضباط الشرطة بفيروس "كورونا" المستجد، كما تم إخضاع 933 ضابطًا للعزل الصحي. وأضاف بيان لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا لإجراء الاختبارات السريعة للكشف عن انتشار الفيروس، لافتًا إلى نشر 30 ألف ضابط في مختلف ولايات النمسا في مهمات تتعلق بمكافحة فيروس "كورونا".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;