مصطفى وزيرى: وزير السياحة أكد عدم المساس بالعاملين فى القطاع السياحى

قال الدكتور مصطفى وزيرى الامين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن فكرة تقديم رسالة للعالم والتى كتبت على الهرم الأكبر للعالم أجمع كانت رسالة واضحة، وكان الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والسياحة، قد طالب بها منذ فترة، مشيرا إلى أنه جرت عمليات تطهير دائمة ودورية لجميع المناطق الأثرية.

وتابع وزيرى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصرالمذاع على قناة cbc، والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أنه سيتم غلق الأماكن الأثرية حتى يوم الخامس عشر من أبريل المقبل، وذالك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة فى مواجهة فيروس كورونا.

وواصل وزيرى قائلا إنه تم إطلاق خط ساخن للعاملين فى المنشآت السياحية وتم توجيه رسالة شديدة اللهجة من الدكتور خالد العنانى لأصحاب المنشآت السياحية بعدم المساس بالعاملين فى قطاع السياحة ولا تسريح لأى عامل ولا مساس برواتبهم، مشيرا إلى أن رواتبهم مستمرة.

من جانب أخر، من أمام هرم خوفو بالجيزة، أعرب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أمام وكالات الأنباء العالمية التي حرصت على دعوتها وزارة الدولة للإعلام، عن حرص الدولة على توجيه رسائل إلى الشعب المصري وجميع شعوب العالم من أمام هرم خوفو الأكبر، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، للبقاء فى منازلهم وحماية أنفسهم وأهلهم.

وأضاف كما أنها أيضا رسالة تحية وشكر وإجلال للقائمين علي حمايتنا و مكافحة المرض والفيروس، ففي الوقت الذي نجلس فيه في منازلنا هناك إناس أخرين من أطباء وممرضين وعاملين في المستشفيات ينقذون أرواح المرضي ويقومون بأعمال الحماية والوقاية وأخرين يعكفون على حمايتنا وحراستنا.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;