أستاذ علوم سياسية: أتوقع خضوع المسافرين لفحوصات طبية صارمة بعد انتهاء الأزمة

قال الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، أن تلك الأزمة العالمية لفيروس كورونا والتى يعانى منها الجميع الكبير والصغير، ولكن الأكثر تأثرا بالفيروس هى الدول الكبرى التى تنتشر بها ظاهرة العولمة، والسبب فى ذلك هو اختلاط سكان هؤلاء الدول أكثر من غيرها، بالإضافة إلى سهولة السفر وانفتاحها على العالم وسهولة السفر فى انتشار هذا الفيروس.

وتابع كمال خلال مداخلة فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc، والذى يقدمة الإعلامى عمرو خليل، قائلا أنه ستكون هناك قيود بعد انتهاء الأزمة لعدد من الدول وعدم السماح بالسفر لبعض الدول دون إجراء فحوصات طبية صارمة للسماح للدخول الى تلك الدول. وواصل كمال قائلاً: إن أهم شىء تستند عليه مصر فى مواجهة أزمة كورونا هو الاستناد العلمى الذى تعتمد عليه الحكومة، بالإضافة إلى دور الإعلام المهم الذى قامت به مصر فى مواجهة الأزمة، مشيرًا إلى أن تلك الأزمة ستكون دافعا للاهتمام بقطاع الصحة والتأمين الصحى.

من جانب أخر أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس تورهام ، خلال مؤتمر صحفى، أمس الاثنين، أننا نسعى مع دول العالم لتوفير معينات مواجهة كورونا. وأكد أن منظمة الصحة العالمية بتناشد المواطنيين بعدم استخدام عقاقير معينة دون اختبارات موثقة.

وعلى جانب آخر قدمت منظمة الصحة العالمية، عدة نصائح للعاملين فى المجال الصحى والطبى، للاعتناء بأنفسهم خلال مواجهتهم تفشى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكتب حساب المنظمة العالمية عبر تويتر: "الأعزاء العاملون الصحيون، اعتنوا بأنفسكم وأنتم تواجهون (كوفيد_19)، استعينوا ببعض الممارسات المفيدة للتأقلم"، منها: 1- احصلوا على قسط كاف من الراحة أثناء العمل أو بين المناوبات.

2- مارسوا التمارين الرياضية.

3- تناولوا قدراً كافياً من الطعام الصحى.

4- تواصلوا مع الأسرة والأصدقاء.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;