فيديو.. مصرى مقيم بإيطاليا: دشنت مبادرة لتوزيع الفاكهة على المواطنين

قال سامح عياد مواطن مصري بإيطاليا، إنه قام بمبادرة توزيع الفاكهة والخضار على الإيطاليين بالمجان، مشيرًا إلى أنه فى ظل الحظر بسبب فيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، موضحاً أنه نظراً لغير القادرين على شراء بعض الفواكه والخضراوات، واختمرت لديه الفكرة وأخذ فى تطبيقها من أجل المساعدة. وأضاف "عياد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن مبادرته حظيت بترحيب شديد وفرحة من قبل الجميع وأخذ البعض فى تطبيقها فى عدد من المدن الإيطالية. وأظهرت دراسة إحصائية، أن إيطاليا ستشهد خلال الفترة ما بين 5 و16 مايو انحسارا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد لتصل الصفر.

وأورد التقرير الإحصائي الذي أجراه معهد إيناودي للاقتصاد والمال(Eief)، بناء على البيانات اليومية عن تفشي الجائحة المعلنة حتى 29 مارس الجاري، تقديرات موعد انخفاض حالات الاصابة الى الصفر لكل إقليم.

وذكر التقرير أن منطقة ترينتينو ألتو أديجي ستكون الأولى على المستوى الوطني التي ستشهد تصفير حالات الاصابة في 6 أبريل المقبل، تليها في 7 من نفس الشهر أقاليم ليغوريا وأومبريا وبازيليكاتا، ومن ثم فالي دي أوستا في 8 أبريل، بوليا في 9 أبريل، فريولي فينيزيا جوليا في 10 أبريل، أبروتسو في 11 أبريل ، فينيتو وصقلية في 14 أبريل، بييمونتي في 15 أبريل، لاتسيو 16 أبريل، كالابريا 17 أبريل، كامبانيا 20 أبريل، لومبارديا 22 أبريل، إميليا رومانيا 28 أبريل، وأخيرا اقليم توسكانا في 5 مايو.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;