شاهد.. كيف جرى إجلاء ركاب السفينة الموبوءة الراسية فى ميناء ولاية فلوريدا

جرى إجلاء عشرات الركاب المصابين بفيروس كورونا من سفينة "زاندام" عقب رسوها في ميناء ولاية فلوريدا الأمريكية. وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية أن السفينة "زاندام"، يوجد فيها نحو 10 حالات حرجة وتم تسجيل 4 حالات وفاة بفيروس كورونا على متنها.

وكانت سفينة "زاندام" التابعة لشركة "هولاند أمريكا" عالقة في المحيط الهادئ منذ 14 مارس، بعد أن رفضت دول عدة استقبالها بسبب ظهور حالات إصابات بفيروس كورونا على متنها.

وكانت قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن زاندام، السفينة السياحية الموبوءة بالفيروس التاجى التى أمضت 12 يومًا فى البحر بعد أن تقطعت بها السبل بعد رفض موانئ السماح لها بالرسو، رست أخيرا فى ميناء فورت لودرديل بفلوريدا وسط هتافات عمال الموانئ. وأعقب الترحيب الحار مساء الخميس موكب من العاملين الطبيين يرتدون معدات واقية بلاستيكية زرقاء وصفراء وهم يتدافعون لنقل المرضى المصابين بأمراض حرجة إلى سيارات الإسعاف.توفى أربعة أشخاص على متن السفينة من بينهم رجل بريطانى يبلغ من العمر 75 عامًا، وتم رفضها من قبل 11 دولة منذ توقفها الأخير فى أمريكا الجنوبية فى 14 مارس.

وأشارت وثائق الميناء إلى أن 13 راكبًا إضافيًا وأحد أفراد الطاقم كانوا في حالة حرجة لدرجة أنهم بحاجة إلى دخول المستشفى على الفور.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;