فيديو.. خالد الجندى: سبب الفيروسات بخل البخلاء.. ويوجه رسالة للأغنياء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن من يريد التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ويدعو له، لابد أن يتقرب له بشىء يكون وسيلة تقرب العبد من ربه، وتابع: "لازم يعمل عربون محبة زى عنوان الطلب والالتزام أو الدمغة.. والدمغة عبارة عن عمل صالح تتقرب به إلى الله سبحانه وتعالى"، مشدداً على أن سبب الفيروسات بخل البخلاء. وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أنه لا يوجد أفضل وأعلى من إطعام الطعام خلال الأيام الصعبة التى يعم فيها الآن وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، العالم، وتابع: "آيات القرآن مركزة على الطعام". وأوضح "الجندى"، أن علينا فهم آيات القرآن الكريم جيداً، وعدم أخذ نصف الآية وترك نصفها الآخر التى توضح المقصد من كلام الله سبحانه وتعالى، مناشداً الأغنياء قائلاً: "رزق الفقراء لديكم والله سبحانه وتعالى يسرها لكم وعليكم أن تعطوا حق الفقراء،وتابع: "ملعون من بات شبعان وجاره جائع.. لو كل واحد شاف اللى فى عائلته وشالهم، قضية الفقر والغناء سوف تنتهى".

وكان الشيخ خالد الجندى، قد قال إن على الإنسان ألا يبتأس، ويكون سعيدا بقضاء الله وقدره مهما كان مقدرا له، مشيراً إلى أن الإصابة بالمرض أو الوباء، ليست دليلا على سوء الخاتمة، كما يعتقد البعض، وتابع: "الانسان ممكن يعيش فالدنيا من غير أى مرض يصيبه، وهو غير مؤمن، وهذا خاسر للآخرة، فإبليس لا يصيبه مرض وهو ملعون من الله، المرض ليس علامة على حسن أو سوء الخاتمة، والإنسان المؤمن واثق أن الله هو النافع".

وأكد "الجندى"، أن القرآن الكريم مؤثر ويؤثر في الإنسان بشرط وجود القابل وهو القلب السليم، وتابع: "ولو القلب عنده صدود مفيش قرآن ولا توبة هتأثر فيه، ولا يزيد الظالمين إلا خسارة.. يجب أن يخرج الدعاء من قلوب صابرة والصابرون يرتضون بقضاء الله وقدره".



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;