محلل إماراتى: انخفاض إصابات كورونا ببعض الدول يعطى أملاً حول إمكانية تحسن الاقتصاد

أكد المحلل الاقتصادي الإماراتى نايل الجوابرة، أن الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم الآن ستستمر طالما لم يتوصل المجتمع الدولى إلى علاج فعال لمواجهة كورونا، مشيرا إلى أنه فور الوصول إلى علاج فعال لكورونا ستتوقف تلك الخسائر الاقتصادية الكبرى لدول العالم.

وقال المحلل الاقتصادي الإماراتى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن دول العالم لا تستطيع أن تحصى الأرقام الخاصة بخسائرها الاقتصادية بسبب تراكمها بشكل كبير ، خاصة أن هناك دول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تتزايد فيها الإصابات بشكل كبير بفيروس كوروا وهو ما يؤثر بشكل سلبى ومباشر على اقتصادها.

وأوضح المحلل الاقتصادي الإماراتى، أن الأسبوع الماضى شهد انخفاضا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في بعض الدول خاصة الدول الأوروبية، وهو ما جعل العديد من الدول تشعر ببارقة أمل أن يشهد الاقتصاد تحسنا وصعود مؤشرات البورصة مع هذا الانخفاض في أعداد الإصابات. وفى وقت سابق قال نعمان طرشة الخبير في الشئون الأوروبية، إن العالم بأسره كان لديه حالة استهتار بفيروس كورونا منذ بداية ظهور هذا الفيروس في الصين وحتى أصبح وباء عالميا يضرب المئات من دول العالم، وأصبح المجتمع الدولى غير قادر على مواجهته في الوقت الراهن. وأضاف الخبير في الشئون الأوروبية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن حالة الاستهتار تسببت في تزايد عدد الإصابات بشكل كبير بهذا الفيروس، موضحا أن انتباه دول العالم لخطورة هذا المرض جاءت متأخرة للغاية. ولفت الخبير في الشئون الأوروبية، إلى أن الاستهانة بفيروس كورونا من الدول أحدث كارثة عالمية، مشيرا إلى أنه لا مجال للاستهتار الآن بعد أن أصبح الفيروس يشكل أكبر كارثة يواجهها العالم منذ عقود، مشيرا إلى أن العزل الاجتماعى هو أقوى وسيلة الآن لمواجهة الفيروس في ظل عدم وجود أي لقاح أو علاج فعال ومعروف للتصدى لهذا الفيروس.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;