كاتب صحفى من هولندا: لا توجد إجراءات جبرية بخصوص كورونا عدا ما فرضته الحكومة

قال سعيد السبكى الكاتب الصحفى في هولندا، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في هولندا تجاوزت الـ18 ألف إصابة، موضحا أن هذا الرقم يعد معقولا في ظل التدهور الكبير الذى تشهده باقى الدول الأوروبية بشأن الأعداد الضخمة من الإصابات والوفيات بهذا الفيروس المستجد.

وقال الكاتب الصحفى في هولندا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الحكومة الهولندية تتبع نظام الإغلاق الذكى في مواجهتها لفيروس كورونا وتعنى هذه الطريقة غلق المحال التجارية في مواعيد معينة ومنع مباريات كرة القدم وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس، ومع الملاهى الليلية وذلك من أجل السيطرة على الفيروس. ولفت الكاتب الصحفى في هولندا، إلى أن رئيس الوزراء الهولندي طالب المواطنين بعدم وضع خطط للإجازات خلال الصيف المقبل وهو ما يعنى أن الدراسة قد تعود في منتصف شهر مايو المقبل، لافتا إلى أنه لا توجد إجراءات جبرية بخصوص كورونا عدا ما فرضته الحكومة.

وفى وقت سابق سجلت هولندا اليوم الاثنين 101 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، و952 حالة إصابة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 18803، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وأكد هانز دى بوير رئيس منظمة أصحاب العمل الهولندية، ضرورة أن يأخذ رواد الأعمال في هولندا باعتبار أن عليهم التعامل مع التدابير الحالية المتعلقة بفيروس كورونا الجديد حتى عطلة مايو، ولكن بعدها لابد من العودة إلى العمل مرة أخرى.

ونقلت صحيفة تليجراف حوار بوير الذى قال فيه: "يجب أن تكون صادقًا وأن تقول إننا سنعود إلى العمل، مشيرًا إلى أنه من المهم أن يتم تحديد صورة للمستقبل بسرعة. وأوضح بوير: أن رجال الأعمال محبطون قليلاً، ولا يتم كسب اليورو في صناعة المطاعم، لكن التكاليف مستمرة، وهذا ينطبق أيضًا على القطاع الزراعي وقطاع النقل وما إلى ذلك.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;