مدير عام الوقاية البيطرية: كورونا فى الأصل فيروس حيوانى وانتقل للإنسان بالصدفة

أكد الدكتور صبرى زينهم مدير عام الوقاية البيطرية بمديرية الطب البيطرى، أن إصابة أنثى نمر في حديقة حيوان بنيويورك بفيروس كورونا لا يعنى أن فيروس كورونا ينتقل من الحيوان إلى الإنسان، ولكن من الممكن أن يحدث انتقال من الإنسان إلى الحيوان، مشيرا إلى أن تلك الإصابة ليست أول حالة إصابة حيوان بفيروس كورونا بل ثبت أن انتقل فيروس كورونا من مواطنين إلى مجموعة من القطط.

وقال مدير عام الوقاية البيطرية بمديرية الطب البيطرى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن فيروس كورونا في الأصل هو فيروس حيوانى، حيث إن بدايته كانت داخل الحيوان ولكن انتقل من الحيوان إلى الإنسان عن طريق المخالطة أو عن طريق الصدفة.

ولفت مدير عام الوقاية البيطرية بمديرية الطب البيطرى، إلى أن هذا الانتقال جاء من حيوان بعينه وهو الخفاش، لا يعنى أن الفيروس ينتقل من الحيوان إلى الإنسان قائلا: على المواطنين ألا يتخلصوا من حيواناتهم الأليفة خوفا من انتقال فيروس كورونا لهم. وفى وقت سابق ذكرت شبكة سى إن إن العربية، أن أنثى نمر في حديقة حيوان برونكس في نيويورك، تدعى "نادية" أصبحت أول حيوان يتم رصد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث قالت حديقة حيوان برونكس بجمعية حماية الحياة البرية في بيان صحفي، مساء أمس الأحد، إن نمور الملايو البالغة من العمر 4 سنوات أظهرت نتائج إيجابية بعد الإصابة بسعال جاف ومن المتوقع أن تتعافى.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أنه تم أخذ عينات من نادية واختبارها بعد أن بدأت أنثى النمر، وخمسة نمور وأسود أخرى في حديقة الحيوانات، في إظهار أعراض أمراض الجهاز التنفسي، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فيما لم تظهر أي أعراض على حيوانات أخرى في الحديقة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;