غرفة السياحة: يجب عقد اجتماع مع البنوك لبحث آلية تمويل شركات القطاع

أشاد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم القطاع السياحى، موضحًا أن الغرفة أرسلت للفنادق والشركات العاملة بالقطاع بيانات كل العمال المؤمن عليهم، وبانتظار الصرف. وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "مصروفات التشغيل للشركات السايحية بحاجة لتدخل سريع لأن جميع الشركات الصغيرة والمستثمرين الصغار لن يستفيدوا من مبادرة الرئيس وسيكون لديهم مشكلة كبيرة في دفع المرتبات.. نحن نوافق أن نأخد المرتبات بقرض بفائدة 8%، لكن 80% من القطاع أو أكثر لو راح أي بنك من البنوك هترفض أن يتم إقراضه".

وواصل: "80% من الشركات مقوماتها لن تسمح لها الحصول على قرض لدفع المرتبات.. ولا بد من عقد اجتماع مع البنوك للتفاهم معها لتمويل الشركات والفنادق".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه باستمرار العمل بالمشروعات المختلفة ذات الصلة بالنشاط السياحي، فضلاً عن إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وكذلك إرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، بناءً على ما تم التوافق عليه في هذا الخصوص بين وزارتي السياحة والآثار والمالية.

كما وجه الرئيس البنك المركزي بدراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية، بحيث يخصص لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة، على أن يكون بفائدة مخفضة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;