كاتب صحفى لـ"إكسترا نيوز": الأطباء يسطرون بطولات فى التضحية لمواجهة كورونا

قال محمد أمين، الكاتب الصحفى، إن ما يقوم به أطباء مصر فى مساعدة المصريين لتجاوز أزمة فيروس كورونا، تعد ملحمة تاريخية سيذكرها التاريخ المصرى لهم، مشيرا إلى أن الأطباء في مصر يبذلون قصارى جهودهم في مواجهة انتشار هذا الفيروس المستجد.

وأضاف الكاتب الصحفى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الأطباء يسطرون بطولات في التضحية بأوقاتهم وصحتهم من أجل الحفاظ على صحة المصريين، لافتا إلى أنه لا يوجد أي تحية توفى حق أطباء مصر على المجهود الكبير الذى يبذلونه من أجل حماية المصريين من فيروس كورونا. ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن الدولة المصرية قدمت الكثير من الدعم للمهن الطبية من أجل تشجيعها على مواصلة التفانى في العمل.

وفى وقت سابق أعلن مستشفى العجمى النموذجى، مقر الحجر الصحى بالإسكندرية، شفاء وخروج أصغر طفلة مصابة بفيروس كورونا، وهى الطفلة "ليمار" التى تبلغ من العمر 9 أعوام، وقامت إدارة المستشفى وفريق الأطباء والتمريض بالاحتفال بها وبشفائها، مع والدتها والتى تقدمت بالشكر إلى إدارة المستشفى على رعايتهم الطبية والنفسية لها ولابنتها، وتنظيم حفل عيد ميلاد و"تورتة" للطفلة الصغيرة، فيما ناشدت الأم المواطنين بالالتزام بتعليمات الإجراءات الاحترازية وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

وتقدمت والدة الطفل بالشكر إلى إدارة المستشفى، مؤكدة على أنهم فوجئوا بتنظيم هذا الاحتفال الذى أدخل السعادة على قلوبنا، كما تقدمت بالشكر إلى إدارة المستشفى وفريق الأطباء والتمريض على الرعاية الصحية والنفسية المقدمة لهم داخل المستشفى".

من جانبها، أكدت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمى النموذجى بالإسكندرية "مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا"، أنه حتى الآن، قد تم خروج 44 حالة بعد تماثلهم للشفاء من المرض.

وأكدت مدير مستشفى العجمى النموذجى، أن جميع فريق العمل الطبى والتمريض والعاملين يحرصون على تأدية واجبهم الوطنى والطبى والتفانى فى معالجة المصابين، وقالت: " نشعر بسعادة كبرى عند تماثل إحدى الحالات للشفاء وخروجها بعد التعافى"، مضيفة أنه تم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية ضمن مستشفيات العزل بالجمهورية تحت رعاية وزارة الصحة، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;