صحفى تونسى: نواجه مشكلة عدم الالتزام والاستهتار بالحجر الصحى فى تونس

قال فرح شندول الكاتب الصحفى التونسى، إن تونس كانت من أوائل الدول العربية التي اتخذت إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا من خلال فرض حظر التجول، بالإضافة إلى إعلان حجر صحى عام على الشعب التونسى من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا المنتشر في تونس.

وأضاف الكاتب الصحفى التونسى، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الأزمة في تونس هو عدم التزام الشعب التونسى بإجراءات العزل والتباعد الاجتماعى بجانب الاستهتار من جانب الكثيرين بالحجر الصحى، وهو ما يدفع إلى تفاقم الأزمة بشأن انتشار فيروس كورونا في تونس.

ولفت الكاتب الصحفى التونسى، إلى أن وزير الصحة العامة بتونس انهمرت عيناه من الدموع بسبب عدم التزام التونسيين بإجراءات العزل، لافتا إلى أن إجراءات الدولة التونسية لمواجهة كورونا ما زالت ضعيفة وتجتاج إلى شدة أكثر من ذلك.

وفى وقت سابق أعلنت "النقابة العامة للحرس الوطني"، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" المستجد بثكنة الحرس الوطني بالعوينة لشخص تابع لورشة الحماية المدنية، وأضافت النقابة، من خلال صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أنّ "المصاب شعر بارتفاع في درجة حرارة جسمه فتحول إلى المصحة، وقد تولى الإطار الطبي وشبه الطبي التعامل مع وضعيته الصحية، وتم عزله في غرفة العزل التي تمت تهيئتها سابقا لمثل هذه الحالات". وأفادت، أنه تم إخضاع المريض إلى تحليل سريع تبين أنه إيجابي، ويتم إجراء تحاليل للذين كان لهم اتصال مباشر بالمريض.

وقال هشام المشيشى وزير الداخلية التونسى، إن مرضى فيروس كورونا الذين لا يلتزمون بالحجر الصحى، سيواجهون تهمة القتل على وجه الخطأ، وأشار الوزير، خلال مؤتمر صحفى مشترك، اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات وإيقاف الأشخاص الذين لا يلتزمون بالحجر الصحى وذلك لمنع انتشار العدوى.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;