سمير فرج: القوات المسلحة لديها مخابز ميدانية ضمن إجراءات مواجهة كورونا

أكد اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، والخبير الاستراتيجى، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم كان متميزًا للغاية للشعب مصري كله لأنه حقق عدة نقاط، أبرزها أنه جعل إمكانيات القوات المسلحة كلها مسخرة لصالح كافة قطاعات الدولة في حربها ضد فيروس كورونا.

وأضاف مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الشعب المصرى شاهد بنفسه أن كل هذه العناصر من القوات تأتى لمساعدته في محاربة كورونا وأنها أيضا جاهزة لتأمين أولاد الشعب المصرى المجندين في القوات المسلحة.

ولفت مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إلى أن هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة هي المسئولة عن موضوع الغذاء، لذلك أعطاهم الرئيس السيسى تكليف بتدبير مليون حصة غذائية بجانب احتياطات استراتيجية تكفى مليون فرد لمدة 3 شهور.

وأوضح مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، أن القوات المسلحة لديها مخابز ميدانية، موضحا أن هناك مخابز ميدانية قادرة على إنتاج 620 ألف رغيف في اليوم، حيث تكون جاهزة لإمداد لأى مناطق تحدث فيها أزمة، بالإضافة إلى أن هناك 750 عربية إطفاء تم إعادة تأهيلها لتنفيذ عملية التطهير. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى حذر من البناء المخالف، قائلا: "بمر مرور خفيف فى أوقات مش متوقعة وبشكل هادى، فوجئت بناس بتبنى وبقول الكلام ده للمحافظات ومحافظة القاهرة وهدى مثال واضح مصرف الطوارئ كان عبارة عن منطقة مخلفات وناس عايشة بشكل لا يليق عملنا إسكان ليهم وسكناهم فيها وعملنا محور عشان يخلى الناس تطلع على الدائرى بسهولة وفجأة ألقى الناس بتبنى، فين التخطيط والرخص للكلام ده".

وأضاف الرئيس: "ده كلام خطير أوعوا حد يتصور أن الدولة مشغولة فى المواجهة مع فيروس كورونا دى إحنا بنحل مسائل من سنين فى التعدى على الأراضى ومش هنقبل كده.. محدش هيتصور أن البناء المخالف هنسيبه".. بعض الشوارع لا تستوعب عربيات الناس.. هو حد يتصور حجم العمل اللى أتعمل فى شرق القاهرة وشلنا خطوط المترو وخلينا شوارع وفجأة بقت كلها جراج.. ولقيت فيه نقاش أركن عربيتى فين هو الشارع معمول عشان الناس تمشى فيه ولا نركن عربيات فيه؟."


الاكثر مشاهده

بأمر الفانز.. هيفاء وهبى الأكثر بحثا على جوجل بين نجمات لبنان

وزير خارجية الأردن يبحث مع نظيريه اليونانى والقبرصى الأزمتين السورية والليبية

هيدى كرم: مقولة "أنا عارف الرجالة بتفكر إزاي" مسيئة للرجال

دونالد ترامب يعلن عن رغبته فى عقد اتفاق نووي مع روسيا

استدعاء فرجانى ساسى لمعسكر منتخب تونس الشهر الجارى واستبعاد معلول

شيريهان أبو الحسن بـ"راجل و2 ستات": الراجل الشرقي له مواصفات خاصة

;