مستشار أكاديمية ناصر: القوات المسلحة تقوم بعدة أدوار فى مساندة الدولة لمواجهة كورونا

قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات المسلحة لها عدة أدوار تقوم بها في مساندة الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، ومن بين تلك الأدوار التأمين بالمواد الغذائية لأن هناك قرى وأماكن بعيدة تحتاج أن يصل لها المساعدات بشكل سريع، وهناك بعض المدن بها إصابات تحتاج لواجبات جاهزة، حيث تعطى هذه الخطوة للمواطن اطمئنانا عاليا أن كل احتياجاته تأتى في الموعد المناسب، وهى خطوة ترفع المعنويات وتعتبر جزءا من خطط الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن من بين أدوار القوات المسلحة في مواجهة كورونا هو دور طبى وهو متعدد المسارات، حيث إن هناك جزءا خاصا بتوفير المستلزمات الطبية والتطهير بجانب تطهير المرافق العامة.

ولفت مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن هناك جزءا آخر خاصا بالمستشفيات المتنقلة التي أعدتها القوات المسلحة لمواجهة أى سيناريوهات قادمة متعلقة بتفاقم أزمة كورونا .

وفى وقت سابق قال النائب مجدى ملك، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن القوات المسلحة تمثل السند الحقيقي لكل مؤسسات الدولة، ففى كل المحن والأزمات التي مرت بها الدولة المصرية أثبت جيش الشعب قدرته وجاهزيته علي مساعدة مؤسسات الدولة في كل القطاعات الحيوية علي النجاح وتخطي الصعاب وتغطيه العجز في التجهيزات والمستلزمات والاحتياجات.

وتابع ملك: "وها هي قواتنا المسلحة الأبية تقدم للقطاع الطبي والشعب مصر 45 مستشفى بـ12300 سرير مزودة 1100 جهاز تنفس صناعي وقدرات تجهيزية لعدد أربعة مستشفيات ميدانية 500 سرير لتؤكد استمرار دورها الداعم لكل ما تواجهه الدولة من تحديات أمنية كانت أو اجتماعية أو غذائية وطبية فقد أصبح جيش الشعب هو السند الحقيقي القادر علي حماية الدولة".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;