خبير شئون أوروبية: من الصعب وصول دول القارة العجوز لطريقة موحدة لمواجهة كورونا

أكد الدكتور محمد رجائى بركات، خبير شئون أوروبية، أنه من الصعب أن تتوصل دول الاتحاد الأوروبى خلال الفترة الراهنة إلى طريقة موحدة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن اجتماع منطقة اليورو الذى تم عقده خلال الساعات الماضية لم يتوصل إلى شيء.

وقال خبير الشئون الأوروبية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن المبالغ المطلوبة من قبل دول أوروبا لمواجهة تفشى فيروس كورونا كبيرة للغاية، وحتى الآن لا يعلم الاتحاد الأوروبى من أين سيأتى بتلك الأموال المطلوبة لمواجهة هذا الفيروس.

ولفت خبير الشئون أوروبية إلى أن فرنسا وإيطاليا طرحتا فكرة عمل سندات تسمى سندات كورونا يتم طرحها من أجل جمع مساعدات لمواجهة هذا الفيروس المستجد، إلا أن كل من ألمانيا والنمسا رفضتا هذا الاقتراح خلال الساعات الماضية. وفى وقت سابق تعثرت محادثات التجارة المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، بريكست، حيث لم يوافق المفاوضون بعد على جدول زمني لعقد الاجتماعات عبر الفيديو ليحل محل الاجتماعات التى عطلتها جائحة فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال المتحدث باسم فريق التفاوض في مفوضية الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء، إن ميشيل بارنييه ، كبير المفاوضين، سيتحدث مع نظيره البريطاني ديفيد فروست الأسبوع المقبل "لمحاولة التوصل إلى اتفاق بشأن جدول زمني للخطوات التالية من أجل دفع المفاوضات إلى الأمام".

وقال المتحدث إن المناقشات التي جرت الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع اقتصرت على الاتصال "الفني" بين الجانبين، مع عدم وجود مفاوضات حقيقية على الرغم من المسافات الكبيرة بين الجانبين.

وتأتي أنباء المحادثات المتوقفة بينما يظهر استطلاع جديد دعمًا شعبيًا قويًا لتمديد الفترة الانتقالية، حيث تظل المملكة المتحدة مرتبطة بقواعد الاتحاد الأوروبي وتحافظ على مزايا العضوية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;