التعليم العالى: تسليم عدد من المدن الجامعية لوزارة الصحة

قال الدكتور محمد الطيب المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن هناك 21 كلية طب فى الجامعات المصرية وهناك العديد من الطلاب طالبوا بالتدريب فى المستشفيات فى هذا الوقت الصعب، حيث يقوم مجموعة كبيرة من الأساتذة بتدريب هؤلاء الطلاب، مشيرًا إلى أن التدريب لا يقتصر فقط على الطلاب بل هى منظومة طبية كاملة، مشيرا إلى أن هناك 7 مدن جامعية تغطى محافظات الجمهورية وستكون على ثلاث مراحل، وسلم التعليم العالم عددا من تلك المدن الجامعية لوزارة الصحة لاستقبال المصابين.

وتابع الطيب، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامى حسام حداد، أن المسئول عن هذه المنظومة هى وزارة الصحة وأى طلب من وزارة الصحة نقوم بلبته على الفور من أعداد الأطباء اللازمة وأطقم التمريض المطلوبة.

من جانب أخر، كشف الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالى، عن المدن الجامعية التي سيجرى استخدامها كمستشفيات عزل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد طلب وزارة الصحة بتجهيز المدن في حالة الطوارئ، وهى مدن جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، والإسكندرية والمنصورة وأسيوط والمنيا، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وأكد الطيب، أن العمل جارى منذ يومين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تجهيز المدن بشكل كامل، لافتًا أن الوزارة كانت مستعدة بشكل مسبق في المدن الجامعية والمستشفيات لهذه الأزمة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;