التنمية المحلية: لا تصالح فى مخالفات البناء المقامة بعد الخامس من فبراير

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية: "بعد توجيهات الرئيس السيسي تواصل وزير التنمية المحلية بالمحافظين لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، حيث جرى اليوم إزالة 3000 مخالفه على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة".

وتابع قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم الذى يذاع على قناة الحياة ويقدمة الإعلامى حسام حداد، أن المخالفات بداية من يوم الخامس من فبراير حتى الآن تتم إزالتها فورا، ولا يجوز التصالح على تلك المخالفات.وواصل قاسم أن الأراضى التى تم استرجاعها وضعت حراسة مشددة عليها لعدم العودة للتعديات عليها مرة أخرى. من جانب آخر، أكد الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، أن لدى المحافظة تعليمات مباشرة من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بالتعامل بشكل مباشر مع جميع حالات التعدى على الأراضى الزراعية خلال الأحداث الأخيرة، والمحافظة تتعامل مباشرة مع أى واقعة وتم عمل تمشيط لكافة المخالفات التى حدثت ابتداء من الأسبوع الماضى.

وقال نائب محافظ الغربية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك بعض المواطنين الذين يقومون باستغلال الفترة الراحنة وفرض حظر التجول في التعدى على الأراضى الزراعية وتبويرها والبناء المخالف عليها. ​وأوضح نائب محافظ الغربية، أن المحافظة بدأت حملات مكبرة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بالمواجهة الحاسمة للتعديات، مشيرا إلى أن المحافظة رصدت خلال الأسبوعين الماضيين 195 حالة تعدٍ، وتم تنفيذ 77 حملة إزالة وما زالت الإزالات مستمرة حتى الآن على المخالفين.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;