وائل الإبراشى: الدولة ترفع شعار الإنتاج ومواجهة الوباء معاً فى ظل أزمة كورونا

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن كلمة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إجراءات الدولة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، "كوفيد 19"، حملت رسائل طمأنة وتحذير، وعلى المواطنين مراعاة إجراءات الوقائية والابتعاد عن التجمعات واتباع كل ما يصدر عن وزارة الصحة فيما يخص ذلك.

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن التناغم والتنسيق المتواصل والمستمر بين مؤسسات الدولة فى مواجهة الفيروس القاتل، تلقى على عاتق المواطنين مسئولية المشاركة من أجل تجاوز الأزمة.

وأشار "الإبراشى"، إلى أن كل محنة بداخلها الكثير المنح، ولعل الدروس الكثيرة التى تعلمناها من جائحة فيروس كورونا دليل على ذلك، لافتاً إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالأمس جمعت بين الإنتاج واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل عبر ما نمر به وأن نخرج من الأزمة بشكل أقوى مما كنا عليه.

وقال الإعلامى وائل الإبراشى، إن الدولة المصرية تبذل مجهوداً جباراً فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، وترفع شعار الإنتاج مستمر فى ظل مواجهة الوباء، وتابع: "الإنتاج ومواجهة الوباء معاً شعار الدولة فى ظل الجائحة".

وحذر "الإبراشى"، من الاستهانة فى التعامل مع الأزمة التى تشهدها مصر ودول العالم بخصوص جائحة كورونا، وتابع: "الاستهانة ضيعت دولا كثيرة وكبرى"، لافتاً إلى استعداد الدولة المصرية، لكافة السيناريوهات فى مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى تجهيز المدن الجامعية ونزل الشباب لاستقبال الحالات التى تحتاج إلى عزل رغم عدم الحاجة إلى ذلك أكبر دليل على بعد الرؤية المصرية وتعاملها العملى والعلمى مع أزمة كورونا.

وشدد مقدم البرنامج، على أن قيمة وقامة مصر تجعل منها دولة تساعد الآخرين، وظهر ذلك جلياً فى المساعدات التى وجهتها مصر لبعض الدول التى تعانى من تفشى فيروس كورونا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;