عضو البرلمان العالمى للبيئة يكشف تأثيرا إيجابيا لفيروس كورونا

قال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمى للبيئة، إن فيروس كورونا رغم الكوارث الصحية إلا أنه أثر تأثيرا إيجابيا على البيئة، فقد قلل من نسبة التلوث في البحار والمحيطات والشعب المرجانية عادت للحياة والكائنات البحرية استعادت نشاطها، كما قللت نسب التلوث في الهواء بعد توقف المصانع.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة المذاع على التليفزيون المصرى بالقناة الأولى المصرية مع الإعلامية هبة جلال: هناك رصد لثقب الأوزون وأنه تقلص على القطب الشمالى وسيتم تأكيد المعلومة، فهناك تحسن كبير في الاحتباس الحرارى بعد بقاء الإنسان في المنزل، بعد انتهاء أزمة كورونا سيعود الإنسان إلى الحركة وستعود نسب التلوث أقوى مما كانت عليه.

وعرف خلال المداخلة طبقة الأوزون وقال إن طبقة الأوزون تحمى الأرض من الأشعة التي من الممكن أن تصيبه ببعض الأمراض الجلدية والعديد من السرطانات. وأجرت فرق ولجان وزارة البيئة، من الفروع الإقليمية وادارة التفتيش البيئ، خلال الأسبوع الماضى، جولات للمرور على 268 منشأة طبية بعدد من المحافظات شملت مستشفيات ومراكز ومعامل طبية ليصبح اجمالى المنشأت الطبية التى تم المرور عليها 404 منشأة ، للوقوف على آليات التعامل الآمن مع النفايات الطبية والتخلص منها بتلك المنشأت أولا بأول وعدم تكدسها، والتأكد من مطابقة غرفة تجميع النفايات الطبية للاشتراطات، والتزام العاملين بالمنشآت الصحية بالتعامل الصحيح مع النفايات الطبية بارتداء مهمات الوقاية حفاظا على سلامتهم ، ويتم متابعة تلافى أية ملاحظات تم رصدها بالتنسيق مع مديريات الصحة ومسئولى المستشفيات الجامعية .

كما قام جهاز تنظيم وادارة المخلفات التابع لوزارة البيئة بتكثيف أعماله في السيطرة على مقالب القاهرة والجيزة للحد من التلوث المحتمل الذي قد ينتج عنها، حيث تم المرور بشكل يومي على مقالب القطامية، الوفاء والأمل ، الطوب الرملى، وشبرامنت وتبين استقرار الأوضاع بهم وإتباع عمليات التغطية.

وقامت وحدة الرصد والمتابعة بجهاز تنظيم ادارة المخلفات بمتابعة مستوى نظافة الشوارع ورفع التراكمات بعدد من أحياء القاهرة والجيزة، حيث تم رصد عدد 415 نقطة تراكمات لمخلفات فى إطار الرصد والمتابعة لعدد من أحياء القاهرة تشمل المعادى وطرة وعابدين ومصر الجديدة وشبرا وروض الفرج، كما تم رصد 41 نقطة تراكمات لمخلفات فى إطار المتابعة والرصد لعدد من أحياء الجيزة والتى تشمل الدقى والعجوزة والهرم والجنوب، وتم التنسيق الفوري مع هيئتي نظافة وتجميل القاهرة والجيزة لإزالة التراكمات المرصودة والتي تم التعامل معها على الفور. ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وفى إجراء عاجل بتخصيص خلية دفن لمخلفات قرية المعتمدية بمدفن شبرامنت لضمان التخلص الآمن منها وعدم انتشار العدوى والتي تم وضعها تحت الحجر الصحي للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد بها.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;