العربية للتصنيع: نصنع أسرة الرعاية المركزة.. وزيادة الإنتاج خلال الأزمة الحالية

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه بحث مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، تعظيم الاستفادة من كافة الطاقات التصنيعية المتاحة بما يسهم في تعميق التصنيع المحلي وتعزيز الاعتماد على الصناعة الوطنية لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الوزيرة شددت على أهمية استمرار الإنتاج من خلال إجراءات تنظيمية داخل المصانع لمنع توقف الإنتاج.

وتابع التراس، أنه يجرى صناعة بعض المكونات والمنتجات التي تدخل في المشروعات القومية الكبرى في مصانع الهيئة، كما جرى استعراض القدرات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع وما تتمتع به من خبرات في مجالات الصناعة المختلفة.

وأوضح، أن القيادة السياسية وجهت بتعميق الصناعة المحلية ونقل التكنولوجيا من الخارج وتوطينها، لافتا إلى أن الأزمة الحالية أسهمت في زيادة حجم الصناعة وتعميقها، حيث يتم صنع الأسرة اللازمة لغرف العناية المركزة وبعض المنتجات الوقائية.

ولفت إلى أنه تجرى دراسة المنتجات التي المستوردة من الخارج وبحث إمكانية صناعتها بالمصانع التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

وأكمل التراس، أن طلمبات الضغط العالي الخاصة بمحطات الصرف الصحي تم إنتاجها بتصنيع وتصميم مصري، ونسبة التصنيع المحلي فيها تتعدى 90%.

يشار إلى أنالفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع،استقبل الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والتي أجرت زيارة للهيئة صباح اليوم على رأس وفد من قيادات الوزارة.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتعظيم الاستفادة من كافة الطاقات التصنيعية المتاحة بما يسهم في تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتعزيز الاعتماد على الصناعة الوطنية لتلبية احتياجات السوق المحلي، الأمر الذي يسهم في تنفيذ خطة الدولة نحو إحلال الواردات وتخفيض العجز في الميزان التجاري لمصر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;