وزير الاتصالات: صرف منحة الـ500 جنيه لـ300 ألف شخص غدا

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك 300 ألف شخص سيقومون بصرف منحة الـ500 جنيه غدا، موضحاً أن الصرف سيكون من جهتين، هما البريد المصرى 4 آلاف مكتب و600 مدرسة، والجهة الثانية البنك الزراعى المصرى وفروعه 1100 فرع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن المواطن المستحق للمنحة سيتلقى رسالة عبر الهاتف المحمول، بمكان وجهة الصرف، ومن حقه أن يذهب لأى منفذ تابع للجهة التي تم مخاطبته بها، لافتاً إلى أن الصرف من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وذكر وزير الاتصالات، أنه مطلوب من المواطن أن يذهب إلى المنفذ المحدد ومعه جهاز المحمول عليه الرسالة والرقم القومى أصل وصورة، والغرض تنظيم الموضوع حرصا على صحة المواطنين، ويطبق بشكل منظم يليق بالمواطن الكريم.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن هناك مقاعد مخصصة للجلوس، ويتم نداء كل اسم بمفرده، ويتسلم الشخص المكافأة وكارت باسمه بحساب لكى يتم صرف الدفعتين التاليتين خلال الشهرين المقبلين، موضحاً أن من لم يستطع الذهاب لصرف المنحة ينتظر رسالة أخرى باليوم الذى سيتم تحديده له.

وأوضح وزير الاتصالات أنه لمعرفة موعد استلام المنحة الاتصال بالخط الساخن على الرقم 142، وذلك لمعرفة اليوم المخصص له والجهة التي يصرف منها، مشيرًا إلى أنه تم شطب 500 ألف شخص من المسجلين في المنحة، وذلك لأنه لم يجرى إدخال الرقم القومى بشكل سليم، أو لا يوجد رقم المحمول، أو لم يتم التعرف على وسيلة التوصل معه.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;